اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل عداء وإصابة آخر في سباق “القمم الستة” باليونان بسبب صاعقة برق

ضربت صاعقة رعد عدائين خلال سباق ليلي فوق جبل يوناني، ما أدى إلى مصرع واحد منهما وإصابة آخر بجروح خطيرة، حسب ما نقل موقع “مترو” عن الشرطة ودائرة الإطفاء اليونانية.

وضرب البرق مجموعة من العدائين الساعة 4 صباحاً على ارتفاع 1340 متراً عندما كان الرجلان يشاركان في سباق “القمم الستة”، الذي يمر عبر أعلى 6 قمم في جبل فالاكرو شمال اليونان.

وعثر فريقان من فرق إنقاذ خدمات الإطفاء من بلدة دراما القريبة إلى الجبل على عداء، 55 عاماً، ميتاً، والآخر 56 عاماً، مصاباً بجروح خطيرة، قي حين نقل العداء المصاب جواً إلى مستشفى فى مدينة كافالا، حيث أوضحت السلطات أن حالته حرجة.

وبدأ السباق البالغ طوله 35.7 كيلومتر الساعة 7 مساء يوم السبت فى قرية بيرجوي، على ارتفاع 630 متراً فوق منحدرات الجبل البالغ ارتفاعه 2232 متراً.

يشار إلى أن الطقس كان جيداً عندما بدأ السباق، غير أن الأمطار الغزيرة هطلت أثناء الليل وأصبح الممر موحلاً، وفقاً لتقارير.

وكان العديد من المتسابقين الـ 55 المشاركين قد وصلوا إلى خط النهاية في كوخ جبلي أعلى منتجع فالاكرو للتزلج عندما ضرب البرق، في حين كان لدى العدائين 12 ساعة لإكمال السباق.

يذكر أن هذا السباق يعد واحداً من 5 سباقات، وثاني أقصر هذه السباقات، الذي ينظمه نادي نيرفوكوبي لمشي المسافات الطويلة وتسلق الجبال منذ عام 2018،

ويبلغ طول أطول 3 سباقات 269 و103 و46 كيلومتراً ومعتمدة من قبل الرابطة الدولية للركض فى سويسرا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى