العناوين الرئيسية

الحرارة تواصل ارتفاعها خلال الأسبوع القادم

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو صيفياً عادياً مع فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية، سديمياً مغبرّاً وحارّاً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر والمساء، أما البحـر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقّعت مديرية الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك” أن “الجمعة والسبت والأحد 12-13-14 آب الجاري، تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق، والجو صيفياً عادياً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبرّاً وحارّاً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 55 كم/سا أحياناً، أما البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقّعت المديرية أن “أيام الاثنين والثلاثاء 15 – 16 آب الجاري توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية والجو حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة فوق المناطق الساحلية، سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

وتبقى الرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة أما البحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت المديرية إلى أن “أيام الأربعاء والخميس 17-18 آب الجاري يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، أما البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّرت مديرية الأرصاد الجوية عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة.

وأضافت المديرية: “ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال فترة الذروة، والحذر من انخفاض مستوى الرؤية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في بعض المناطق الداخلية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى