العناوين الرئيسيةفلسطين

عملية “الوعد الصادق”.. يوميات حرب تموز اليوم الواحد والثلاثون

أغارت المقاتلات الحربية الصهيونية على ضاحية بيروت الجنوبية وعلى محيط المربع الأمني ومحيط شورى “حزب الله” وعلى الاحياء السكنية في حارة حريك وتسوي عدد من المباني بالأرض كما استهدفت جسر المدفون وطريق العبدة الدولية شمال لبنان وأثناء تفقد المواطنين الاضرار أغار الطيران على المكان ما أدى إلى استشهاد 11 مواطناً.

ووجه رجال المقاومة ضربة جديدة لسلاح بحرية العدو حيث أصابوا زورق تابع للاحتلال مقابل شواطئ المنصوري ما أدى لوقوع 12 ضابطاً وجندياً بين قتيل وجريح كما اشتبك رجال المقاومة في الطيبة والقنطرة مع قوة عسكرية صهيونية وأسفر الاشتباك عن 15 جندياً بين قتيل وجريح.

وقصفت المقاومة مستعمرات العدو الشمالية ومدينة حيفا وقاعدة سلاح الجو في “جبل نيرون” و”نتسوريم” و”الغوش” و”كريات موتسكن” و”كريات شمونة” و”نهاريا” و”أفيفيم” و”كفرجلعاد” و”المطلة” و”كابري” و”مرغليوت”.

وناقش المبعوث الدولي خافير سولانا مع المسؤولين اللبنانين الاعتداءات الصهيونية المستمرة وطالب بوقف فوري لاطلاق النار.

وتبنى مجلس الأمن بالاجماع قراراً يحمل الرقم /1701/ يدعو فيه إلى وقف كامل لجميع العمليات الحربية إضافة لإصدار مجلس حقوق الإنسان بجنيف قراراً بتشكيل لجنة تحقيق حول المجازر الصهيونية بحق المدنيين في جنوب لبنان.

وطالبت وسائل إعلام العدو رئيس حكومة الكيان أولمرت بالاستقالة لمغامرته في لبنان حيث أظهرت استطلاعات الرأي أن 20% فقط من المستوطنين يرون أن الكيان سوف ينتصر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى