العناوين الرئيسية

الأرصاد تحذّر من ارتفاع الحرارة أيام الخميس و الجمعة والسبت

حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان على صفحتها الرسمية من ارتفاع درجات الحرارة أيام الخميس، الجمعة، والسبت القادمين بحيث تتجاوز الـ40 درجة في دمشق ومعظم المناطق الداخلية.

كما تلامس الـ45 درجة مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة، ويكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثر من ذلك نتيجة ارتفاع الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

بالعودة لحالة الطقس، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها صباح الثلاثاء: “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يومي الثلاثاء والأربعاء لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية والجو صيفياً حاراً بشكلٍ عام”.

وتابعت الأرصاد: ” يكون الجو سديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على المناطق الغربية”.

وعن طقس الخميس، ذكرت المديرية: “توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية في أغلب المناطق، والجو صيفياً شديد الحرارة بشكلٍ عام”.

وأضافت الأرصاد: “سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أن المديرية حذّرت من إشعال النار في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، ونبهت إلى ضرورة عدم ترك المواد القابلة للانفجار معرّضة لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر داخل السيارات.

كما حذّرت من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وعدم التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصةً أوقات الذروة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى