اقتصادالعناوين الرئيسية

جمعية الصياغة تحذّر أصحاب المحال من التلاعب بأسعار الذهب

حذّر رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، غسان جزماتي، في حديثه لتلفزيون الخبر، الحرفيين من أصحاب محلات الصاغة من ارتكاب أي مخالفات تسعيرية تحت طائلة إغلاق المحل واللجوء للضبوط التموينية.

وبيّن “جزماتي” أن “السعر الصادر عن الجمعية هو السعر الرسمي والحقيقي”، موضحاً أن “سبب هذا التحذير شديد اللهجة هو عدم التزام بعض أصحاب المحلات بالتسعيرات الرسمية الصادرة عن الجمعية والتي يتم تعميمها بشكلٍ شبه يومي”.

ودعا رئيس الجمعية المواطنين إلى تقديم الشكاوى مباشرةً، وتفعيل ثقافة الشكوى عند حدوث أي مخالفة بالتسعيرة عبر الأرقام: أرضي 2248005 /جوال 0991937718/ وعبر بريد الصفحة الرسمية للجمعية على موقع “فيسبوك”.

وأوضح “جزماتي” أن الخطوة الأولى كإجراء نقوم باتخاذه التواصل مع صاحب المحل ليقوم بإعادة المبلغ للزبون وهذا يحصل باستمرار ونلقى تجاوب عادةً، وفي حال عدم الالتزام نلجأ للضبوط التموينية وإغلاق المحل، وسبق وأن تمّ تسجيل عدة ضبوط تموينية.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن سعر الذهب في السوق المحلية ليوم السبت 30 تموز سجّل مبيع 200 ألف ليرة وشراء 199500 ل.س لغرام الذهب عيار 21، وبلغ سعر الغرام عيار 18 مبيع 171429 ليرة سورية وشراء 170900 ليرة.

يُذكر أن رئيس الجمعية أوضح في حديثٍ سابق لتلفزيون الخبر أن الثبات النسبي بسعر الذهب خلال الأشهر الماضية يعود لثبات سعر الصرف وأي تغيّر يحدث سواء لصعود أو هبوط مرده عالمي.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى