العناوين الرئيسيةمحليات

عدد من أهالي “جب حسن” باللاذقية بلا مياه منذ أكثر من أسبوع

اشتكى عدد من أهالي “جب حسن” في اللاذقية لتلفزيون الخبر انقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من أسبوع.

وقال أبو حيدر، أحد سكان جب حسن،مقابل باب الريدرينغ،، لتلفزيون الخبر “منذ حوالي أسبوع ونحن نعتمد على مياه الصهاريج للشرب أو الغسيل نتيجة عدم وصول المياه للمنازل، وكل ذلك بعد إجراء لموظفي المياه بالعبارة الواقعة على مفرق الجب حسن الأمر الذي أدى لحرماننا من المياه”.

وتحدث مشتك لتلفزيون الخبر “المياه كانت سابقاً تتوافر مع وصول الكهرباء ولو لمدة نصف ساعة في اليوم، لكنها اليوم لا تأت، وإن أتت تكون ضعيفة ولا تصل للطابق الأول، ما جعلنا نرتهن لأصحاب الصهاريج حيث كل صهريج ما بين 15 و20 ألفاً ، كل يومين “.

وأفاد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية ممدوح رجب لتلفزيون الخبر أنه “لم تردنا أي شكوى من منطقة الجب حسن وفي حال وجود حالات خاصة نرجو مراجعتنا لحلها مباشرةً”.

وتابع “رجب” أننا “ننسق مع مؤسسة الكهرباء بشكل مستمر ولا نرسل المياه إلا بوجود الكهرباء ولو لفترة واحدة على الأقل ونعمل ضمن المستطاع والامكانيات المتاحة”.

الجدير بالذكر أن التقنين في اللاذقية يخضع بشكل عام إلى نظام نصف ساعة وصل مقابل خمس ساعات ونصف قطع، وبالتالي تكون النصف ساعة هي فترة وصول المياه في اليوم، إذا وصلت.

وشهدت مدينة اللاذقية خلال الشهرين الماضيين أزمة مياه خانقة،ويشير صاحب أحد الصهريج التي تبيع المياه إلى أن نشاطه يتركز في المشروع السابع والتاسع وحي المنتزه، وجب حسن ومناطق أخرى.

يذكر أن تلفزيون الخبر نشر تقريراً حول واقع المياه في مدينة اللاذقية في 14 حزيران 2022 بعنوان “اللاذقية عطشى.. كوارث وفشل في إدارة ملف المياه في المدينة”.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى