العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو شديد الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس خلال أوقات الذروة

تميل درجات الحرارة، الثلاثاء، للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /3¬_5/ درجات مئوية والجو حاراً وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الجنوبية الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الأربعاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2¬_4/ درجات مئوية والجو حاراً بشكلٍ عام، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز الـ 50 كم/سا أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

وحذرت المديرية من إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، كما حذرت من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال فترة الذروة، وانخفاض مستوى الرؤية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في بعض المناطق الداخلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية شادي جاويش اوضح في حديثه لتلفزيون الخبر، الاثنين، أن “الحرارة ستلامس الأربعين خلال اليومين القادمين لكن الرطوبة هي التي ستعطي إحساس أكبر بالحرارة وتصل الدرجة المحسوسة إلى 44 درجة .”

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى