العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة تلامس الـ”40″ خلال اليومين القادمين وتحذيرات من التعرض للشمس

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية شادي جاويش لتلفزيون الخبر أن “الحرارة ستلامس الأربعين خلال اليومين القادمين لكن الرطوبة هي التي ستعطي إحساس أكبر بالحرارة.”

وتابع “جاويش” أن “الحرارة تصل في دمشق وأغلب المناطق الداخلية خلال اليومين القادمين للأربعين، وستكون الثلاثاء 39 والأربعاء 40 لكن الحرارة المحسوسة 44 وفي نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة هناك انخفاض طفيف بدرجات الحرارة لتعود مقبولة بحوالي 36 أو 37 درجة”.

وأكمل “جاويش” أن ” البلاد تتأثر معظم أوقات الصيف بتيارات حارة قادمة من منطقة الخليج العربي، وتكون مرافقة لضغط جوي منخفض ما يسمى بالمنخفض الجوي الهندي ما يؤدي لارتفاع درجات الحرارة”.

ونوه “جاويش” إلى أنه “لو كان هناك ارتفاع بالضغط الجوي لكان هناك ارتفاع أكبر بدرجات الحرارة، لكن نتيجة وجود تيارات غربية يجعل درجات الحرارة ليست شديدة السخونة وفي سنوات سابقة وصلت الحرارة المُقاسة في دمشق لل45”.

وختم “جاويش” حديثه أن “المديرية تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة ما بين 12 و4، وأن هناك نشاط على الرياح خلال ساعات بعض الظهر من يوم الأربعاء حيث تكون مُحملة بالغبار في المناطق الشرقية تحديداً”.

يذكر أن “جاويش” نفى في حديث سابقه مع تلفزيون الخبر ما يتم تداوله حول تعرّض عموم سوريا إلى أجواء لاهبة ودرجات حرارة قياسية وغير مسبوقة الأسبوع القادم وبيّن أن ما سيحصل لا يتعدّى كونه أجواء حارة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى