اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الحكم بالسجن على ضابط سابق في الجيش الألماني انتحل صفة لاجئ سوري

قضت محكمة ألمانية بسجن ضابط في الجيش الألماني “فرانكوا ألبريخت” انتحل صفة لاجئ سوري من خلال الحصول على هوية مزورة وكان يخطط لتنفيذ هجمات تستهدف ساسة رفيعي المستوى وشخصيات عامة، حسب لائحة الاتهام التي نفاه.

وكان المتهم حصل على هوية مزورة كلاجئ سوري حتى يتم توصيف الهجمات التي خطط لها على أنها عمل إرهابي قام به طالب لجوء معترف به، وقال الادعاء العام إن نية المتهم كانت تقويض الثقة في سياسة اللجوء الخاصة بالحكومة الألمانية.

وبعد التحقق من بصمات الأصابع، اكتشفت السلطات أنه جرى تسجيل “فرانكو” كلاجئ سوري يعيش في بافاريا رغم أنه لا يتحدث العربية.

يذكر أن الملازم أول” فرانكو” التحق بكتيبة للجيش الألماني عام 2017، في إكيرتش في فرنسا، فيما قدم رسالة لنيل درجة الماجستير من أكاديمية عسكرية فرنسية حول “الاختلاط العرقي” و”تفكك الجماعات العرقية” وذلك قبل التحاقه بالجيش.

وحذر الجانب الفرنسي نظيره الألماني عام 2014 من أن “فرانكو” لديه ميول أيديولوجية يمينية، حيث وافق الجانب الألماني على التقييم الفرنسي لحالة الضابط، ليصدر رؤساء “فرانكو” في الجيش الألماني تحذيراً، لكن الجيش فشل في إبلاغ المخابرات العسكرية بهذه الواقعة.

وعاش “ألبريخت” حياة مزدوجة زاعماً أنه طالب لجوء سوري، وتمكن من دون أن يتحدث اللغة العربية من تقديم طلب لجوء منتحلاً اسم ديفيد بنيمين والحصول على حق الإقامة وعلى الإعانة التي يتمتع بها اللاجئون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى