العناوين الرئيسيةمحليات

شيوخ القبائل في الحسكة يدعون للتوحد ومقاومة أي عدوان تركي محتمل

دعا مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية بمحافظة الحسكة جميع أبناء الجزيرة للتوحد ورص الصفوف لمواجهة التهديدات التركية الرامية لاحتلال أراضي سوريّة جديدة تحت ذريعة محاربة الإرهاب.

كما طالب المجلس من جميع القوات بما فيها “قسد” للعمل مع وتحت قيادة الجيش العربي السوري للدفاع عن الأرض والعرض في وجه التهديدات التركية.

وبين رئيس مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية بمحافظة الحسكة الشيخ ميزر المسلط لتلفزيون الخبر بأنه “مع تعالي التهديدات التركية وتزايد وتيرة الحشود العسكرية الرامية إلى تنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد وطننا تحت ذرائع واهية وعلى رأسها إنشاء منطقة آمنة لإسكان المهاجرين السوريين فيها”.

أضاف الشيخ المسلط “اجتماعنا كشيوخ ووجهاء قبائل لتحديد موقف موحد من هذه التهديدات التي تمس السيادة والوحدة الوطنية”.

وتابع الشيخ المسلط أن” الأهداف التركية في احتلال أرضنا باتت مكشوفة، لذلك فإن مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في الحسكة يدعو أبناء شعبنا من مختلف ألوان الطيف الاجتماعي إلى التلاحم والتكاتف ورص الصفوف لمواجهة الأطماع التركية المثبتة في الميثاق الملي السيء الصيت”.

وأوضح المسلط بأنه “استجابة من المجلس لتصريحات الرئيس بشار الأسد الإعلامية الأخيرة بأن سوريا ستواجه المحتل التركي بالمقاومة الشعبية فإن المجلس إذ يؤكد مشروعية هذا الحق في الدفاع عن تراب الوطن” .
وأضاف” يدعو المجلس كل أبناء القبائل والعشائر القادرين على حمل السلاح ممن أدوا الخدمة الإلزامية في الجيش العربي السوري ويملكون مهارة استخدام السلاح إلى تنظيم أنفسهم في القرى لهذه المواجهة المحتملة”.

“كما يهيب المجلس بالشيوخ والوجهاء لأخذ دورهم الوطني في المدن والبلدات في حث الشباب على المقاومة الشعبية، استعداداً لدحر أي غزو محتمل وإخراج المحتلين الأمريكي والتركي من ديارنا الطاهرة”، بحسب المسلط.

يشار إلى أن التهديدات التركية ازدادت في الآونة الأخيرة بشن عملية عسكرية جديدة تستهدف مناطق سيطرة قوات “قسد” في الشمال والشرق السوري تحت ذرائع مختلفة، ومنها إقامة منطقة آمنة لترحيل اللاجئين السوريين في تركيا إليها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى