العناوين الرئيسيةمحليات

طلاب في حمص يشتكون الازدحام خلال تقديم طلبات الاعتراض.. ومدير التربية يوضح

اشتكى عدد من طلاب الشهادة الثانوية العامة بحمص، عبر تلفزيون الخبر، من سوء تحضير بعض الجهات المعنية باستقبال دفع الرسوم المالية الخاصة بطلبات الإعتراضات.

وقال أحد الطلاب لتلفزيون الخبر إن “الازدحام بدأ منذ اليوم الأول للتقديم على أبواب مديرية مالية حمص من الجهات الثلاثة، مع طول انتظار بالساعات”.

وأضاف أحد أهالي الطلاب لتلفزيون الخبر إن “مديرية المالية خصصت ثلاثة موظفين فقط لاستقبال المئات من الطلبة، مع علمها المسبق بالضغط الذي سيحصل، ما أدى لإرباك موظفيها والطلاب في الوقت نفسه”.

وتوجه أحد الأهالي بالسؤال للجهات المعنية هذا الشأن وقال “أين الصعوبة بالاستعداد وتخصيص عدد أكبر من الموظفين ما قبل صدور النتائج، فإن بقي الأمر على حاله لن يستطيع الكثيرون تقديم طلباتهم وبالتالي التأثير على مستقبلهم إن كانوا مظلومين”.

من جانبه، أوضح مدير تربية حمص وليد مرعي لتلفزيون الخبر أن “الإزدحامات حصلت نتيجة الضغط وقدوم عدد كبير من الطلاب مع ذويهم لتقديم طلبات الإعتراض دفعة واحدة منذ اليوم الأول بعد صدور النتائج”.

وتابع “مرعي” لتلفزيون الخبر “خصصنا 4 موظفين لمتابعة طلبات الإعتراض، إلا أنه وللضغط الكبير الحاصل تواصلنا مع مديرية مالية حمص وطلبنا زيادة العدد إلى 7 موظفين وهو ما تم تلبيته فوراً، وحالة الإزدحام اليوم في حالتها الطبيعية”.

يشار إلى أن معاناة طلاب الشهادة الثانوية تتكرر كل عام بعد صدور النتائج الإمتحانية، نتيجة وقوع من أخطاء خلال عمليات التصحيح وجمع العلامات، حيث يشتكي الكثير من الطلاب نيلهم علامة صفر في مادة في حين تكون شبه تامة في معظم المواد”.

يذكر أن وزارة التربية حددت خمسة أيام للاعتراض بعد صدور النتائج، بما فيها أيام العطل الرسمية، لتقديم طلبات الاعتراض من قبل الطلاب المشككين بدرجاتهم.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى