العناوين الرئيسيةرياضة

“قوطرش”: الجهاز الفني للمنتخب مستمر في بطولة أسيا وقائمة اللاعبين مُرسلة للإتحاد الأسيوي قبل شهر

قال رئيس الإتحاد العربي السوري لكرة السلة طريف قوطرش لتلفزيون الخبر أن الجهاز الفني للمنتخب مستمر في بطولة أسيا القادمة بجاكرتا وأن قائمة المنتخب تم ارسالها قبل شهر للاتحاد الأسيوي.

وأفاد “قوطرش” أنه “لا يمكننا تغيير المدرب أو الكادر الفني قبل البطولة بأيام خصوصاً وأن اسماء المشاركين مرفوعة للقائمين على البطولة”.

وتابع “قوطرش” أنه “تم رفع اسماء اللاعبين المشاركين بالبطولة قبل شهر وهي معتمدة فبالإضافة للفريق الذي لعب بالمبارتين الأخيرتين سيضاف عبد الوهاب الحموي الذي تعافى من إصابته بحسب التقارير”.

وسيتواجد بحسب “قوطرش” في صفوف البعثة المشاركة كلاً من “جورج نظريان وعمر إدلبي والياس عازارية ونديم عيسى وهاني دريبي وعامر جبار وكمال جنبلاط وأنتوني بكر وتم استبعاد ديفيد هرمز نتيجة ارتباطه في معسكر بأميركا وشريف العش”.

ونوه “قوطرش” إلى أن “هذه القائمة تضم لاعبين من المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي ونتيجة ضيق الوقت لا يوجد معسكرات حيث قمنا بإعطاء اللاعبين يومين استراحة ومن ثم سنسافر لأندونيسيا”.

وحول إمكانية تسيير رحلات للجماهير لدعم المنتخب بالبطولة أجاب “قوطرش” أنه “من غير الممكن تسيير رحلات للجماهير السورية لتشجيع المنتخب في جاكرتا”.

وتعرض “قوطرش” خلال الأيام الماضية لانتقادات من قبل فئة من الجماهير نتيجة المستوى الذي ظهر عليه المنتخب خلال المبارتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي أسفرت عن خروج منتخبنا من الدور الأول إلا أن الانتقادات طالت الجانب الشخصي بشكل مرفوض.

وخسر منتخبنا قبل أيام على أرضه في حلب أمام منتخبي البحرين وإي.ران على التوالي وظهر بمستوى مخيب فنياً وسط حضور جماهيري غفير لدعم اللاعبين.

وتنطلق البطولة في 12 تموز الحالي حيث وقع منتخبنا في المجموعة الثالثة لجانب منتخبات إي.ران وكازخستان واليابان.

يذكر أن هذه المشاركة هي السابعة لمنتخبنا في المحفل الأسيوي بعد مشاركات 1999 و2001 و2003 و2007 و2011 و2017 حيث كانت أفضل مشاركة في 2001 حينما احتل المنتخب المركز الرابع بالبطولة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى