العناوين الرئيسيةحوادث

كشف ملابسات جـريمة قتل حي سقوبين باللاذقية والقبض على الفاعل

أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية عن كشفها ملابسات جـريمة قـتل حي سقوبين، بمدينة اللاذقية والقبض على الفاعل خلال 48 ساعة.

وفي التفاصيل التي أوردتها الوزارة أنه في 23 حزيران الجاري أُعلم فرع الأمن الجنائي باللاذقية بوجود جـثة مسن ملفوفة ضمن بطانية في حي سقوبين شارع 16 عائدة للمغدور (عبد القادر . ا) مواليد 1946″.

وتابعت أنه “تم نقل الجثة وإيداعها براد مشفى تشرين الجامعي وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي وبالكشف تبين أن سبب الوفـاة يعود إلى توقف قلب وتنفس ناجم عن خـنق بشـدة حول العنق.”

وأضافت” تمكن الفرع من كشف ملابسات الجريمة ومعرفة القـاتل وإلقاء القبض عليه خلال 48 ساعة ويدعى (محمد – ط) مواليد 1986″.

وأشارت إلى أنه “بتحري محل المدعو(محمد) المعد للموبيليا بحي سقوبين عثر على حقيبة سفر قماشية كبيرة وعليها لاصق عريض شفاف وقطعة من حبل قماشي مطابق للحبل الذي تم ربط جـثة المغدور به تم مصادرتها”.

وتابعت “بالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على ارتكاب جـريمة القـتل بقصد السرقة، حيث قام باستدراج المغدور إلى منزله في حي الدعتور وخنقه عن طريق لف ذراعه على عنقه من الخلف حتى فارق الحياة”.

وأضافت أن القاتل ” أخذ من جيبة المجنى عليه مفتاح منزله الكائن بحي سقوبين واتجه لمنزله وقام بسرقة مبلغ مائة ألف ل. س ودراجة كهربائية وأقدم على كتابة عبارة بإصبعه على الحائط مستخدماً دبس الرمان لتضليل التحقيق واتهام طليقة المغدور”.

” ثم المغادرة لمنزله وقام بلف الجـثة ببطانية ووضعها ضمن الحقيبة بعد ربطها بحبل مفروشات، ولفها بلاصق شفاف عريض، وتركها لليوم الثاني وعند بدء انبعاث رائحتها قام بنقلها لمحله بسقوبين وإخراجها من الحقيبة ورميها قبل بزوغ الفجر بالشارع بعيداً عن محله بأمتار”.

وأشارت الوزارة إلى انه سيتم تقديم المقبوض عليه للقضاء أصولاً لينال جزاءه العادل.

وكَثُرت خلال سنوات الحرب حوادث السرقة بشكل نسبي في عموم المحافظات وذلك كانعكاس لتأثيراتها على سوريا من جهة، ولتردي الواقع المعيشي من جهة أُخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى