العناوين الرئيسية

استقرار الأجواء الأربعاء مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة

توقع رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، في تصريح لتلفزيون الخبر أن: “تميل درجات الحرارة الثلاثاء للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وتابع الراصد الجوي: “تبقى الفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الشمالية والساحلية والغربية، والجو سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية”.

وأضاف “جاويش”: “الرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة، مع هبّات نشطة أحياناً، تُثير الغبار في بعض المناطق الشرقية والبادية، والبحر متوسط ارتفاع الموج”.

وحول طقس الأربعاء، أوضح “جاويش”: “تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر على المناطق الساحلية، قبل أن تستقر الأجواء كلياً عند ساعات بعد الظهر”.

وأضاف رئيس مركز التنبؤ: ” يبقى الجو سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها بعد الظهر أحياناً، تُثير الغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وعن التحذيرات، قال “جاويش”: “هناك تحذيرات من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة خاصةً على المناطق الشرقية والبادية، إضافةً إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة”.

وتابع الراصد الجوي: “نحذّر من التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصةً خلال وقت الذروة من يوم الخميس”.

يُذكر أن سوريا على موعد مع عودة الأجواء الحارة بشكلٍ واضح، يومي الجمعة والسبت، بحسب رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى