العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عمال في مشفى مصياف الوطني يشتكون عدم صرف مستحقاتهم من طبيعة العمل

اشتكى عدد من العاملين لدى مشفى مصياف الوطني، التابعة لوزارة الصحة، عبر تلفزيون الخبر، عدم صرف مستحقاتهم من طبيعة العمل للشهر الثالث على التوالي، دون معرفة الأسباب، بحسب المُشتكين.

وقال أحد الموظفين لتلفزيون الخبر: “نستحق طبيعة العمل بموجب مرسوم رئاسي كعاملين في قطاع الصحة، تمّ إيقافها منذ 3 أشهر بشكلٍ كامل دون معرفة الأسباب، علماً أن العاملين في المشافي الأخرى يحصلون على كامل مستحقاتهم”، مُناشداً المعنيين الاستجابة لمعاناتهم.”

من جهته، قال مدير مشفى مصياف الوطني، الدكتور ماهر يونس، لتلفزيون الخبر، أن: “المشكلة مركزية، فالتأخير سببه عدم توفّر اعتمادات مالية، هناك عدة مراسلات بهذا الخصوص، كان أخرها قبل يومين للتأكيد على الكتب السابقة، فالموضوع غير متعلّق بمشفى مصياف”.

وأكّد “يونس” أن: “طبيعة العمل كالرواتب تصرف حال وصولها، وجميع مستحقات الأشهر السابقة المتراكمة جراء التأخير سيتم منحها للعاملين، وهناك وعود بأنها ستصرف خلال الفترة القريبة القادمة”.

يُذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر بدايات العام الحالي مرسوماً تشريعياً نصّ على زيادة نسبة تعويض طبيعة العمل للأطباء، والعاملين في جميع المشافي العامة المختصة بالأورام وأقسامها وشعبها ووحداتها.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى