العناوين الرئيسيةمحليات

حماية المستهلك تخفّض مخصصات المياه عبر “الذكية” للنصف لتوزيعها على المحلات والمولات

أفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام لتلفزيون الخبر أنه “تم تخفيض توزيع مخصصات جعب المياه للمواطنين عبر “الذكية” للنصف.”

وأرجع “درغام “التخفيض لأسباب متعددة “حيث سيتم توزيع المياه للبقاليات والسوبر ماركت والمولات والمطاعم والفنادق وغيرها ما سيسهل من أسلوب الحصول عليها وبالسعر النظامي كما في المؤسسة السورية للتجارة”.

وتابع “درغام” أنه “يضاف إلى ذلك قدوم فصل الصيف الذي يجعل الضغط على المياه أكبر ما يقلل تواجدها بشكل اعتيادي”.

وحول ضبط سعر عبوات المياه أجاب “درغام” أن “ألية ضبط الأسعار هي ذاتها المتبعة مع غير منتجات وعلى المواطن في حال إيجاد أسعار مخالفة تقديم شكوى وسيتم علاجها فوراً ودوريات حماية المستهلك تعمل على مدار الساعة”.

ويحصل المواطن عبر “الذكية” عن طريق خاصية الشراء المباشر على 4 جعب مياه كبيرة بسعر 4875 ليرة وجعبتي مياه صغيرة بسعر 5640 ليرة بعد أن كان العدد هو الضعف لكل فئة.

يذكر أنه وبعد صدور قرار تخفيض توزيع كمية المياه عبر “الذكية” مقابل منحها للمحلات التجارية فإن المواطن يتخوف من عدم قدرة المعنيين على ضبط سعر عبوة المياه، لتعود هذه المادة لتدخل “بورصة” الأسعار وتصبح من أمنيات البيت السوري مع قدوم الصيف ودخول المياه حيز التقنين.

ويستذكر السوري تجربة العام الماضي في موضوع عبوات المياه وما جرى من ارتفاع في أسعارها مع استمرار بيعها في المحلات بسعر يفوق ما تحدده الجهات المعنية دون أي رادع.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى