العناوين الرئيسية

مهمّة جديدة لـ “حنا السكران” بصوت “اليسا”.. وريما الرحباني تصفه بالنشاز

لم يعد “حنا السكران قاعد خلف الدكّان يغني وتحزن بنت الجيران” كما قالت السيدة فيروز، بل أصبح “السكران عم يزبّط بنت الجيران” بعد أداء الفنانة اليسا للأغنية في حفل “ليلة أمل” الذي أقامه الموسيقار أسامة الرحباني في بيروت – لبنان برفقة الفنانة هبة طوجي.

وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية مع الخطأ الذي ارتكبته اليسا ضمن عدة هاشتاغات، والذي “زاد الطين بلّة” انتقاد ابنة السيدة فيروز ريما الرحباني مشاركة اليسا، حيث وصفت صوتها بالنشاز، معتبرة الحفل تشويه لإرث والدتها.

وسخرت “الرحباني” من أداء الفنانة “اليسا” لأغاني والدتها، ووصفته بالجريمة، وخصوصاً في الخطأ الذي ارتكبته عند تغيير كلمات الأغنية الأصلية.

وجاء في منشور “الرحباني”: “الحق مش على اليسا.. واليسا باللي صار ضحيّة مش مجرمة، المجرم الأوّل والأخير هوّي الطبل اللي داير اليسا والتوابع، ومعتقد حاله، بيحق له يتصرّف ويأذن للفنانين يغنوا أغاني فيروز ومعتقد يحق لّه يشوّه يبهدل هالإرث براحتو بدون حسيب ولا رقيب، وهالشي كله فقط لأن عبقري متل زياد أعاد بعض الأغاني”.

ونقلت مواقع لبنانية أبرز تعليقات النشطاء، وكان منها “حنا السكران صرلو 50 سنة سكران وقاعد عم يغني، إجت إليسا فوتتو بقضية تحرّش”، وكتب آخر: “معلومات عن إلقاء القبض على حنا السكران بتهمة التحرّش، واعتبرت أخرى أن “اليسا عرفت حقيقة حنا السكران بينما لم تعرفها فيروز”.

ويأتي معنى كلمة “عم يزبّط” في اللهجة اللبنانية المحكيّة، أي إقناع الفتاة بالدخول في علاقة أو التحرش بها، كما فسّرها البعض، فيما دافع قسم كبير عن “اليسا” بوصف الخطأ بالعادي، ولفت النظر إلى معاني كلمات أغنية “حنا السكران” بأكملها واعتبارها ثقيلة، مع تساؤلات على رأسها: “وإذا مغنيتها السيدة فيروز؟”.

وفسّر بعض المتابعون تغريدة “اليسا” التي نشرتها، مؤخراً، عبر تويتر بمثابة الرد غير المباشر على ريما الرحباني، حيث كتبت “موتوا بغيظكم!! والشاطر يفهم!!!”.

يشار إلى أن حفل “ليلة أمل” أُقيم في آخر أسبوع من أيار الماضي، ويعتبر أكبر حفل موسيقيّ مجانيّ في لبنان والعالم العربيّ، حيث جمع خمسين موسيقيًا من أبرز أعضاء الأوركسترا “الفيلهارمونيّة” اللبنانيّة.

وحضر الحفل أيضاً كورال صوت الجنة وعشرات الراقصين المُحترفين ومجموعة من الفنانين الضيوف، منهم “اليسا” التي غنّت للسيدة “فيروز”، ثم قدّمت أغنية جديدة بعنوان “أنا زهرة من الياسمين” من ألحان أسامة الرحباني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى