العناوين الرئيسية

العثور على سيف ساموراي ياباني عمره 700 عام مهرب إلى سويسرا

عثرت السلطات السويسرية على سيف ساموراي ياباني في منطقة زيوريخ شمال البلاد، أُدخل عن طريق التهريب إلى سويسرا، بحسب موقع “الغارديان” البريطاني.

واتضح، بحسب الصحيفة أن سائق سيارة دخل سويسرا عبر معبر “تاينغن” الحدودي بالقرب من ألمانيا، ولم يبلغ عن هذه القطعة غير العادية، بحسب المكتب الفدرالي للجمارك وأمن الحدود.

ولم يكن السائق هو صاحب السيف، إنما يعمل لحساب المالك الحقيقي، الذي أصدر تعليماته للسائق بإحضار السيف من مدينة شتوتغارت الألمانية ونقله إلى منزله في سويسرا، بحسب ما ورد بنهاية التحقيق الذي أجرته الجمارك.

وتقاضى مكتب الجمارك الفدرالي ما يقارب “56 ألف دولار” من ضريبة القيمة المضافة، وأصدر لائحة اتهام بحق سائق السيارة على خلفية انتهاك قانون ضريبة القيمة المضافة، والتي تصل إلى “833 ألف دولار”.

ويهدف هذا القانون إلى حماية التراث الثقافي للبشرة، ومنع السرقة والنهب والتصدير والاستيراد غير المشروع للممتلكات الثقافية في سويسرا.

وتُعتبر السيوف اليابانية القديمة “ملكية ثقافية” بموجب قانون نقل الممتلكات الثقافية، الأمر الذي يملي على السائق التصريح عن السيف للجمارك، على الرغم من أن إحضاره حصل بناءً على طلب مالكه.

يذكر أنه تم العثور على سيف ساموراي الياباني أو “كاتانا” داخل مركبة مسجلة في سويسرا، ويبلغ عمره نحو 700 عام، إذ يعود تاريخه إلى 1353 وتفوق قيمته 700 ألف دولار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى