العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا ترفض الأعمال العدائية التركية ومحاولات إنشاء “منطقة أمنة” شمال شرق البلاد

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أن سوريا ترفض الأعمال العدائية التركية ومحاولات إنشاء “منطقة أمنة” شمال شرق البلاد.

وقال المصدر بحسب “سانا” أن “سوريا ترفض الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها القوات التركية المحتلة منذ عدة أيام على مناطق وقرى في الشمال الشرقي من سوريا والتي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين وتشريد عشرات العائلات”.

وتابع المصدر أن “ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) على الأراضي السورية عمل مشين من أعمال العدوان وجزء من سياسة التطهير العرقي والجغرافي التي تمارسها حكومة رجب طيب أردوغان في الأراضي السورية المحتلة وهي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.
.
وأكمل المصدر أن “سوريا تحمل كل طرف ينشط بشكل غير شرعي خارج إطار الدولة السورية ومؤسساتها ويسعى لتقديم مبررات للنظام التركي لشن حملاته الدموية ضد السوريين مسؤولية أساسية عن منح غطاء لهذا النظام الانتهازي والمراوغ”.

وأضاف المصدر “تؤكد سوريا أن سيادتها واستقلالها وسلامة ووحدة أراضيها لن تكون محل ابتزاز أو مساومة يمارسها النظام التركي المتطرف بالتواطؤ مع حليفه في واشنطن ومع بعض الدول الغربية التي تسعى إلى كسب سياسي رخيص على حساب شعب سوريا ووحدة أرضه”.

وختم المصدر “سوريا تشدد على حقها المتأصل في القانون الدولي باستخدام كافة الوسائل المشروعة لمواجهة أية إجراءات يتخذها نظام أردوغان وعملائه من التنظيمات الإرهابية وتطالب بخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية من الأراضي السورية”.

يذكر أن قوات الاحتلال التركي ومن خلفه مرتزقته ينفذون منذ عدة أيام اعتداءات على مناطق وقرى في الشمال الشرقي من سوريا بحجة اقامة “منطقة أمنة” ما أدى لارتقاء العديد من الضحايا المدنيين وتشريد عشرات العائلات في تصرف يخالف جميع الأعراف الدولية والانسانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى