العناوين الرئيسيةتعليم

تربية دمشق تحضر لتشييد سكن للمعلمات العازبات الوافدات من محافظات أخرى

أوضح مدير تربية دمشق سليمان يونس عبر برنامج “المختار” الذي تبثه إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، أنه ضمن توجيهات وزير التربية بتوطين التعليم بكل محافظة، يتم التحضير لتشييد سكن للمعلمات العازبات الوافدات من محافظات أخرى إلى دمشق.

وقال “يونس”: “كانت فكرة مديرية التربية إقامة جناح للمعلمات العازبات ببعض المدارس التي يتوفر فيها ظروف مناسبة، لمساعدة المعلمات وتخفيف أعباء الإيجار عليهنّ”

وأضاف “يونس” أن أغلب المعلمات المتعاقدات مع مديرية تربية دمشق هنّ من خارج مدينة دمشق، وإحدى معاناتهنّ السكن وأجور السكن.

وعن معايير اختيار المعلمات للإقامة في السكن، قال” يونس”: “سيكون هناك حالة تفاضل، لصعوبة استيعاب الكل، والأولوية للمعلمات من المناطق البعيدة، والعازبة، والتي تم تعيينها بمدرسة بحاجة لها”.

وأضاف “يونس”: “بدأت الفكرة بمدرسة 6 تشرين، حيث تم تجهيز جناح من 4 قاعات مع حمّامات خاصة لإقامة المعلمات، وذلك أثناء ترميمها، والفكرة قابلة للتطبيق”.

وتابع مدير تربية دمشق: “نسعى لتوسيع هذه الدائرة بمناطق أخرى ومدارس مناسبة لتطبيق الفكرة، وفكرة التوطين تساعد على تخفيف حركة النقل وأجور النقل”.

يذكر أن المعلمات المتعاقدات مع مديريات التربية الوافدات لمختلف المحافظات، يعانين من أعباء أجور النقل، وأجارات السكن المرتفعة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى