العناوين الرئيسية

“حورية البحر”.. عرض أزياء للأطفال بشخصيات “ديزني” في اللاذقية

أقامت مصممة الأزياء سومية شريقي، الجمعة، عرضاً لأزياء الأطفال، في اللاذقية، يمثل شخصيات أميرات “ديزني”، بعنوان: “حورية البحر”.

وأطلقت المصممة “شريقي” تصاميمها في أجواء من الفرح والاحتفال، والبهجة التي تركتها ألوان التصاميم في نفوس متابعي العرض، في حديقة “الأماكن” باللاذقية.

وقدمت “شريقي” الفتيات العارضات بشخصيات مميزة من عالم “ديزني لاند” مثل حورية البحر، سندريلا، بياض الثلج، النحلة، الطاووس، وغيرها من الشخصيات المحببة للفتيات من عالم الرسوم المتحركة.

وقالت “شريقي” لتلفزيون الخبر: ” اخترت تنفيذ العرض للفتيات، لأن لديهن خيارات أكثر في الملابس من الفتيان الذين يرتدون عادة ملابس تقليدية”.

وتابعت “شريقي”: “هامش الإبداع أكبر في ملابس الفتيات، والعمل مع الأطفال مليء البراءة والأجواء السعيدة، حيث أشعر براحة نفسية عندما يفرح الطفل في العمل”.

وأضافت “شريقي”: “اخترت اختصاصي في تصميم ملابس الأطفال بناء على المتعة التي أجدها في العمل معهم، وكمية الطاقة الإيجابية التي أحصدها بتفاعلهم وفرحهم بالأزياء”.
وأكملت “شريقي”: “العرض استغرق حوالي 4 أشهر من التحضير والتجهيز وترتيب الأقمشة وتنسيق الألوان والإكسسوارات، والعارضات راقصات باليه مميزات بحضورهن، ولولاهن ما نجح العرض”.

وقالت “شريقي”: “أخطط لاستكمال مشروعي في عالم التصميم عبر دخول مجال تصميم الأزياء للسيدات، وأسعى لدخول مجال الاستيراد والتصدير، خاصة مع السمعة الطيبة التي يتمتع بها المصمم السوري في الخارج”.

وختمت “شريقي”: ” عرضي المقبل سيكون أيضا للفتيات، بعنوان “أميرات الذهب”، مع جلسة تصوير في إحدى حدائق اللاذقية، مع فساتين بألوان الذهب”.

وقال رئيس قسم التطوير والتحديث في الجمعية السورية لمصممي الأزياء ماهر المهاجر لتلفزيون الخبر: ” العرض كان ناجحا لأن المصممة سومية شريقي نجحت بالجمع بين الفانتازيا وبراءة الأطفال”.

وتابع “المهاجر: “المصممة جذبت المشاهدين بأداء الأطفال الذي أسهم بنجاح العرض، حيث قدموا أنفسهم بعفوية وبراءة، وجمال العرض كان بتفاصيله القريبة من بيئتنا، كالعراضة الشامية أو حتى الأغاني الشعبية المحببة”.

وختم “المهاجر”: ” أنصح المصممين بمواكبة الموضة، لكن مع تنفيذ تصاميم تناسب بيئتنا ووضعنا العام الاجتماعي، كي لا يتحول المصمم إلى مصور فوتوغراف يأخذ الموجود في الأزياء العالمية، دون وضع لمسته الخاصة”.

وصرح رئيس الجمعية السورية لمصممي الأزياء سمير الحبش لتلفزيون الخبر إن: “الأداء كان مفاجئاً بجماليته وفرحنا لفرحة الأطفال، حيث كان العرض جريئاً كفكرة جلب أفكار ديزني وتحويله لعرض بصورة محلية”.

وتابع “الحبش”: “نأمل أن يكون العرض نواة لأفكار جديدة، بدمج الأفكار العالمية مع ما يلائم بيئتنا المحلية، وتكريس قيم الحياة في سوريا، التي مازالت تنبض بالفرح”.
وختم “الحبش”: “العرض تميز بخروجه عن فكرة عرض الأزياء التقليدي الكلاسيكي، وانتقل لعرض شخصيات كرتونية محببة للطفل، تحمل قيم الخير، وهي تصاميم ستسهم في تعزيز شخصية الطفل، وتعبر عن نفسه بشكل أوضح”.

وكانت حصلت المصممة سومية شريقي على شهادة تخرج من الجمعية السورية لمصممي الأزياء، شباط الفائت، لدورة إنشاء “البترون” النسائي، كما حصلت على شهادة تخرج لدورة “البترون” الولادي، أواخر العام الفائت.

يذكر أن الجمعية السورية لمصممي الأزياء كانت انطلقت في العام 2006، ومقرها دمشق، حيث تهدف لإقامة مساحة تعاون، بين المنتسبين للجمعية من العاملين في مجال تصميم الأزياء، والربط بينهم وبين سوق العمل، والمساهمة برفع كفاءتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى