العناوين الرئيسيةرياضة

ملامح القمة والقاع تتضح في دوري كرة السلة

اتضحت ملامح الدوري السوري لكرة السلة، بعد افتتاح منافسات الجولة 22 والأخيرة، والذي لعب على يومي الثلاثاء والأربعاء.

وانحصر التنافس على بطاقتي المربع الذهبي بين الجلاء والجيش والكرامة، الذي بات مهددا بفقدان لقبه، والخروج من حسابات “الفاينل فور”.

وضمن حطين بقاءه بالدرجة الأولى بعد صراع شديد مع ضلعي المربع الدمشقي في البطولة، الثورة والفيحاء، لينتظر جاره تشرين، في ديربي سلوي، الموسم المقبل.

وهزم الجيش الوثبة مساء الأربعاء في حمص، بنتيجة 86/48، ليخرجه من حسابات التأهل للمربع الذهبي، ويعزز من فرص تواجده بدور البطولة من المنافسة المشتعلة على اللقب.

وتفوق حطين على الثورة باللاذقية بنتيجة 63/50، وبفارق 10 نقاط عن النتيجة التي كانت تكفيه للبقاء في دوري الدرجة الأولى، ليحقق “حيتان السلة” الهدف المطلوب منهم هذا الموسم.

وانتهى لقاء الحرية والطليعة الترتيبي لمصلحة الأخير، وبنتيجة 78/73، ليخطف الفريق المركز الثامن من الحرية، الذي تبقت له مباراة واحدة فقط، مع الجيش.

وكان الكرامة عقد وضعه بخسارته الثلاثاء أمام الوحدة بحمص، بنتيجة 93/89، ليستمر البرتقالي بلا هزيمة في قمة الترتيب، ويصبح الكرامة أمام ضغط كبير لعدم التفريط بأي نقطة في مواجهاته القادمة، أمام كل من الجيش والجلاء والوثبة والأهلي.

ويواجه الكرامة الجلاء في حمص يوم الجمعة، في مباراة قد تسهم في حسم الجلاء لتواجده في المربع الذهبي، وتعقد وضع الكرامة في دخول “الفاينل فور”.

يذكر أن الوحدة يتصدر الترتيب برصيد 40 نقطة، يليه الأهلي 38، الجلاء 35، الجيش 34، النواعير 34، الكرامة 31، الوثبة 30، الطليعة 29، الحرية 27، حطين 25، الثورة 25، والفيحاء 23.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى