العناوين الرئيسيةمحليات

اتصالات حلب تعرض واقع عملها في المحافظة

أفادت وزارة الاتصالات أن عدد الخطوط الهاتفية المفعّلة في حلب بلغ أكثر من 288 ألف خط، إضافة لتخصيص المحافظة بأكثر من 171 ألف بوابة انترنت.

وبينت الشركة السورية للاتصالات – فرع حلب، بحسب صفحة الوزارة على “فيس بوك” أن “إجمالي عدد الخطوط المفعلة بلغ حتى نهاية آذار الماضي في محافظة حلب /288.331/ خط هاتفي”.

وتابعت الصفحة “أن العدد الكلي للبوابات المخصصة في المحافظة وصل إلى /171.441/ بوابة (ADSL) موزعة على /33.663/ بوابة إنترنت من المزودات الخاصة و/137.778/ بوابة من مزود تراسل”.

ولفتت الشركة إلى وجود 28 وحدة نفاذ ضوئية في محافظة حلب 18 منها مزودة بأنظمة تغذية بالطاقة الشمسية وتتوزع إلى 13 وحدة نفاذ داخلية و15 وحدة خارجية

ونوهت الصفحة إلى أن الفرع يعمل ضمن خطته للعام الحالي على توسيع الشبكات والخدمات الهاتفية الرئيسية والفرعية في عدة مناطق إضافة لتنفيذ الأعمال المدنية اللازمة لتأمين خدمات مشروع FTTX لطالبي الخدمة في المحافظة.

وعن خدمة “الفايبر نت” أوضحت الصفحة أن “عدد مشتركيها في محافظة حلب حتى نهاية الشهر الماضي وصل إلى /207/ مشترك وهي خدمة تؤمّن الإنترنت للمشتركين عبر الألياف الضوئية بسرعات عالية تصل حتى 100 ميغا”.

وعانى المواطن الحلبي من تردي قطاع الاتصالات في المحافظة منذ تحرير المدينة قبل سنوات من سيطرة الجماعات الارهابية حيث لا يوجد تغطية جيدة لشبكة الخلوي أو الهاتف الأرضي أو الانترنت.

ويبحث الحلبي وسط “ثورة” التقانة التي تقوم بها وزارة الاتصالات في المحافظة على ساعة كهرباء تساعده في الاستفادة من ميزات التطور وتقنعه أن شبكة الخلوي أو الانترنت قادرة على تغطية جزء من يومياته في مواجه تغطية الظلام لثلثي اليوم.

يذكر أن قطاع الخدمات في محافظة حلب يعاني من ترهل وتردي شديدين وعلى جميع الأصعدة، على الرغم من وعود المسؤولين الدائمة خلال زيارتهم للمحافظة باقتراب الحل أو بتنفيذه وتدشينه واقعاً لكن عبر “الجولات الاعلامية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى