اقتصادالعناوين الرئيسية

حصة الحكومة من “وفا تيليكوم” تبلغ 13.5 % من إيرادات الشركة

أعلن رئيس المدراء التنفيذيين في “شركة وفا تيليكوم للاتصالات”، غسان سابا، أن حصة الحكومة ستكون 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى.

ولفت “سابا” إلى أن الاستثمار في قطاع الاتصالات يعتبر من أضخم الاستثمارات وأكثرها تكلفة، إذ سددت الشركة 112 مليون دولار حتى اليوم، وفق ما نقلت صحيفة البعث الرسمية.

وأضاف “سابا”، أن “خرائط أبراج الاتصالات ستكون جاهزة خلال 45 يوما، والتي اعتمدت على قراءة وتحليل دراسات السكان وحاجتهم الفعلية”.

وأوضح أن “الشركة تنوي التعاقد على توريد التجهيزات التقنية ومعدات الشبكة والأبراج وغيرها من التقنيات المطلوبة لتجهيز البنية التحتية، والمعدات اللازمة لعمل الشركة، بعد تلقيها لردود من الموردين التي ستبرم العقود معهم”.

وتابع “سابا” أن “أنظمة تشغيل المشغل الثالث للاتصالات ستعتمد على الطاقة النظيفة، وستشمل جميع المحافظات السورية في المرحلة الأولى لكن بصورة جزئية، تمهيدا لتعزيز الانتشار والتغطية”، بحسب وصفه.

وأردف “سابا”، أن حصة الحكومة ستكون 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى، لتصل بعدها إلى 20%”.

وأعلنت وزارة الاتصالات نهاية شباط الماضي، عن إطلاق المشغل الثالث لشركات الخلوي في سوريا “وفا تيليكوم”، على أن تجري المكالمة الأولى عبره في تشرين الثاني المقبل.

ومنحت الوزارة شركة المشغل الثالث الموافقة بإدخال تجهيزات الجيل الخامس، وحصرية تقديم هذه الخدمة لمدة سنتين، وفي حال عدم تمكّنه من تقديم الخدمة بالشكل الأمثل سيسمح للمشغلين سيريتل وMTN بتقديم التقنية.

وتوجد في سوريا شركتا اتصالات خلوية حاليًا، هما شركة سيريتل وتديرها حالياً وزارة الاتصالات منذ أيار العام الماضي، و MTN وهي ذات ملكية لبنانية- سورية مشتركة.
يذكر أن رأس مال “وفا تيليكوم” المعلَن يبلغ 10 مليارات ليرة سورية، بعدد أسهم يبلغ 100 مليون سهم، قيمة كل منها 100 ليرة سورية، وهو مبلغ قليل جدا مقارنة برأس مال الشركتين الحاليتين حين تأسيسهما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى