اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رئيس جامعة القاهرة السابق يكشف عن شوكولاتة بالمخدرات في الأسواق المصرية

كشفت تصريحات رئيس جامعة القاهرة السابق الدكتور جابر نصار، احتواء شوكولاتة في الأسواق والمولات المصرية على نسبة من مخدر الخشخاش.

وقال “نصار” عبر صفحته على موقع “فيسبوك” إنه: “منذ مدة شكى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعي طلب الجهات التي ينتمون إليها تحليل تعاطي المخدرات”.

وتابع “نصار”: “وفجأة يتضح من نتائج التحليل أن عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش، وهو ما يعرضهم لعقوبات تصل إلى الفصل من العمل رغم أن معظمهم لا يدخنون حتى السجائر”.

وأضاف” نصار” أنه:” وبالصدفة اكتشفت أن الأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين تبيع شوكولاتات من مكوناتها نسبة من الخشخاش، وهذا أمر أصبح مباحاً في معظم دول الغرب، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقة احتوائها مخدر الخشخاش، يعتبر جريمة تعاطي وإتجار”.

وأثارت تصريحات” نصار” ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعل وزارة الداخلية المصرية لأن تصدر بياناً رسمياً تؤكد فيه أن بذور الخشخاش تتم معالجتها قبل استخدامها بهدف التأكد من خلوها من المواد المخدرة.

وصرحت الداخلية إنها ستقوم بسحب عينات من الشوكولاتة المتداولة بالأسواق لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وقامت وزارة التموين والتجارة المصرية أيضاً بحملة لسحب عينات من الشوكولاتة في عدد من المولات والمتاجر الكبرى، لتحليلها والتأكد من حقيقة تواجد نسبة مخدر الحشيش فيها.

يذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صادق في حزيران 2021 على قانون فصل موظفي الحكومة من متعاطي المخدرات، وذلك بعد أن وافق مجلس النواب عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى