العناوين الرئيسيةمحليات

آلية جديدة يتبعها مجلس مدينة جبلة لضبط حركة السرافيس

بدأ مجلس مدينة جبلة بتطبيق آلية جديدة لضبط حركة السرافيس العاملة من كراج جبلة، صباح يوم الأحد، لضمان تخديم أحياء المدينة وريفها عبر الآليات العامة.

وقال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل، لتلفزيون الخبر: “تم اعتماد دفتر عمل لمدة شهر كامل، قيمته 2000 ليرة سورية، يقوم السائق بشرائه، ليبين حركة السرفيس بشكل يومي، يختم بختم خاص بالمجلس عند انطلاقه من الكراج، وعند وصوله لآخر الخط العامل عليه يختم مرة أخرى”.

ونوه “قناديل” إلى أن “الآلية الجديدة تم اعتمادها بناءََ على قرار المكتب التنفيذي للمجلس و مقترح مدير الكراج، عن طريق العمل بنموذج للبطاقات اليومية لحركة كل سرفيس عامل ضمن كراج الإنطلاق الجديد بجبلة”.

وأشار رئيس المجلس إلى أهمية التعاون بين الجهات المعنية بمراقبة عمل السرافيس مع الشرطة ومجلس المدينة، بعد أن كانت الأمور “شوربة”، وتابع: “السرافيس التي لا تعتمد الدفتر الصادر عن المجلس، ستعتبر غير ملتزمة وبذلك توقف بطاقتها الإلكترونية، وبالتالي ليس لها مخصصات”.

يذكر أن معاناة المواطنين بتأمين وسائط مواصلات في محافظة اللاذقية، مازالت مستمرة، بالرغم من محاولات الجهات المختصة، من ردع ظاهرة التسرب عن الخط، وبيع مادة المازوت بالأسواق الحرة.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى