العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بأصوات الفنانين.. شارات المسلسلات الرمضانية أسلوب جذّاب للترويج

بعدما لعبت شارات المسلسلات الغنائية دوراً بارزاً بالسنوات السابقة، سارعت الشركات المنتجة في رمضان 2022 إلى اختيار الفنان المناسب ليرافق الأعمال الدرامية بهدف الاستحواذ على اهتمام المشاهد وكسب المزيد من الترويج الذي لا يقتصر على أبطال العمل، بل يتعدّاه ليصل لقدرة المطرب عن طريق صوته وشهرته وجمهوره.

وشارك هذا العام الكثير من الفنانين الذين غابوا عن غناء شارات المسلسلات، مثل الفنانة شيرين وجدي التي عادت للساحة الغنائية بعد اعتزال دام 16 عاماً من خلال شارة مسلسل “دنيا تانية” للفنانة ليلى علوي.

و قدّم الفنان حسين الجسمي أغنية شارة المسلسل المصري “وسط البلد” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمود طلعت.

وأدّت الفنانة أنغام شارة المسلسل المصري “أمل فاتن حربي” لنيللي كريم من كلمات مدحت العدل، وألحان أحمد جمال العدل، أما الفنانة نانسي عجرم غنّت شارة مسلسل “يوتيرن” المصري لريهام حجاج، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

وقدّمت الفنانة روبي أغنية مسلسلها الجديد “رانيا وسكينة” مع مي عمرو من كلمات أيمن بهجت قمر، في حين أدّى الفنان حمادة هلال شارة مسلسله “المداح 2” تحت عنوان “نبدأ ليالينا”، وهي من كلمات الشاعر أحمد شكري، وألحان حمادة هلال، بمشاركة الملحن مصطفى شكري.

وغنّى الفنان علي الحجار شارة مسلسل “جزيرة غمام” لطارق لطفي ومي عز الدين، كما يغني الحجار 10 رباعيات داخل حلقات مُسلسل “جزيرة غمام”، أما اليسا فشاركت بشارة المسلسل المشترك “ظل”.

وللموسم الثاني من المسلسل السوري اللبناني “للموت”، قدّم الفنان ناصيف زيتون أغنيته من كلمات مازن ضاهر، وألحان أحمد بركات، وإخراج فيليب أسمر.

وكان للفنان معين شريف أداءه الثاني لأغنية شارة المسلسل السوري “الكندوش 2” تحت عنوان “أيام العشق” كلمات بحر لاوديسا، ألحان رضوان نصري.

وذهبت بعض الأعمال الدرامية لتقديم شارات موسيقية، وأخرى تأدية فرق كورال، حيث اعتمد مسلسل البيئة الشامية جوقة عزيزة شارة موسيقية من تأليف الملحّن إياد ريماوي الذي شارك متابعيه كليب للموسيقيين الذين ساهموا بإنجاز هذا العمل.

واختار المسلسل السوري “مع وقف التنفيذ” شارة من كلمات بحر لاوديسا والتأليف الموسيقي للموسيقار طاهر ماملي، فيما عمل على أداء الشارة كورال سوريا.

يذكر أن شركات الإنتاج تستقطب أهم الفنانين والموسيقيين والمؤلفين لإضافة طابع خاص للعمل، وفي بعض الأحيان يرى النقاد والمتابعون بأن الشارة قد تكون أهم من محتوى العمل نفسه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى