العناوين الرئيسيةرياضة

“الأسرع بتاريخ البطولة”.. “فيفا” تعلن عن الكرة الرسمية لمونديال قطر 2022 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأربعاء أن “الرحلة” ستكون هي الكرة الرسمية لمباريات “مونديال قطر 2022” في كرة القدم الذي ينطلق في نهاية تشرين الثاني المقبل.

وقالت “فيفا” في بيان نقلته وسائل الإعلام إن شركة “أديداس” كشفت عن الكرة الرسمية لكأس العالم “قطر 2022” ولقّبتها باسم “الرحلة”، وهي الكرة الرابعة عشر على التوالي التي تصنعها الشركة لكأس العالم، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة”.

وذكر الاتحاد الدولي أن الكرة لُقّبت بالرحلة لأنها مستوحاة “من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة لعلمها الوطني، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية للبلد المضيف لكأس العالم والانتشار المستمر للعبة”.

وتم التنويه إلى أنه على صعيد الاستدامة، تُعدّ “الرحلة” أول كرة في كأس العالم تُصنع حصرياً من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء.

وبحسب “فيفا”، صُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل “أديداس” و”أنفاق الريح”، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

وسيكون أول ظهور علني لكرة “الرحلة” مصحوبًا بأساطير اللعبة، مثل الإسباني إيكر كاسياس والبرازيلي كاكا والسعودية فرح جفري والإماراتية نوف العنزي، إضافة لجملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من الإمارات العربية المتحدة ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية “أسباير” بالدوحة.

ومثّل الإعلان الرسمي عن الكرة بداية رحلة “الرحلة” إلى 10 مدن في مختلف مناطق العالم، بما في ذلك دبي وطوكيو ومكسيكو ونيويورك.

يذكر أن كل مونديال يشتهر بكرة خاصة بهِ تمثّل هوية يتفرّد بها، ومن أشهر الكرات كرة “تيليستار دولاست” بمعنى “لن نفترق” في مونديال المكسيك 1970، وكرة “التانغو” في مونديال الأرجنتين 1978.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى