العناوين الرئيسيةسياسة

مندوبة الإمارات بالأمم المتحدة: استقرار سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي

أكّدت مندوبة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة أن استقرار سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي، مشددةً على رفض بلادها لأي تدخل خارجي في شؤون سوريا الداخلية.

وقالت “نسيبة” في كلمة خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الخميس، نشرتها البعثة الإماراتية في موقعها عبر الإنترنت: “نشدد على أهمية تعزيز التعاون بين مجلس الأمن والجامعة العربية لإيجاد حلول عربية للأزمات العربية بما في ذلك الأزمة في سوريا، حيث يعد استقرار سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي”.

وأضافت نسيبة: “في سياق دعوتنا لتعزيز الدور العربي ضمن الجهود الساعية لإنهاء الأزمة في سوريا نجدد رفضنا للتدخلات الأجنبية فيها”، مؤكدةً على: “ضرورة احترام سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها”.

وتابعت نسيبة: “تؤمن الإمارات بأن هناك حاجة ملحة لإيجاد حلول ملموسة وفعالة تنهي الأزمة في سوريا عبر تبني منهج عملي ومنطقي”.

وأوضحت المندوبة إنه: “في إطار توجهنا العام لإيجاد حلول دبلوماسية للأزمات وندائنا بأهمية وجود دور عربي فعّال لبحث سبل حل الأزمة في سوريا بدل الاكتفاء بإدارتها جاءت زيارة الرئيس الأسد إلى الإمارات في إطار هذا التوجّه”.

وأعلنت نسيبة عن دعم الإمارات جهود التوصل إلى حل سياسي وفقا للقرار الدولي 2254، مشيرةً إلى أن التوصل لهذا الحل لا يزال ممكناً إذا تضافرت الجهود لتجاوز العقبات الحالية وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق واحتياجاته الأساسية.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد زار الإمارات العربية المتحدة، الجمعة 18 آذار الجاري، هي الأولى له إلى دولة عربية منذ بدء الحرب على سوريا عام 2011.

واستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحاكم الفعلي للإمارات، الرئيس الأسد لبحث العلاقات الأخوية بين البلدين والسلام في المنطقة، وفق ما أوردت وكالة “وام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى