العناوين الرئيسيةمحليات

موظفون يشتكون عدم منحهم زيادة الرواتب الأخيرة.. والنقابة المسؤولة توضّح

اشتكى عدد من الموظفين العاملين لصالح المركز الطبّي لنقابة المعلمين عبر تلفزيون الخبر عدم تقاضيهم زيادة الرواتب الأخيرة والترفيعات بالرغم من مناشداتهم المتكررة، مطالبين القائمين على النقابة ضرورة إيجاد حلول لهذه المشكلات.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “نحن حوالي 200 موظف لصالح المركز الطبّي لنقابة المعلمين الموجود في ساحة التحرير، حتّى الآن لم نحصل على مستحقاتنا من زيادة الرواتب الأخيرة بالرغم من مضي عدة أشهر على إقرارها”.

وأضاف صاحب الشكوى: “لا زيادة رواتب ولا ترفيعات ولا حتّى تعويضات عن دوامنا أيام السبت وخلال العطل الرسمية، نحن نعمل لأيام دون مقابل، وكل ما تم إقرار زيادة رواتب نحتاج اجتماعات تستمر لأشهر.. لنحصل على حقوقنا”.

من جهته، قال نقيب المعلمين السوريين، وحيد زعل، لتلفزيون الخبر: “العاملين في المركز المذكور خاضعين لقانون العمل رقم 17 لذلك لم تشملهم، ونحن بصدد اجتماعات لحل هذا الموضوع خلال الأيام القليلة القادمة”.

وحول عدم حصولهم على تعويضات عن دوام أيام السبت والعطل الرسمية، قال نقيب المعلمين: “نقوم بمنحهم حوافز عن خدماتهم المقدمة بشكلٍ دوري”.

يُذكر أنّ المرسوم رقم 29 لعام 2021 منح زيادة 30 % إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

يُشار إلى أن الزيادة شملت المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء كانوا وكلاء، أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدام، أم معيّنين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحوّل.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى