العناوين الرئيسيةمحليات

السورية للاتصالات: 50 ألف بوّابة جاهزة لتوزيعها على المحافظات

قال مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات المهندس مصعب الحاج علي إن السورية للاتصالات تقوم بتوسيع على البوابة الدولية للانترنت ومزوّد خدمة الانترنت “تراسل”.

وذكر “الحاج علي” في حديثه لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر اذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أن الهدف من هذا التوسّع هو تلبية الطلب المتزايد على الخدمات وتحسين هذه الخدمات.

وأضاف “الحاج علي”: توسيع البوابة الدولية أصبح حالياً بسعة 800 غيغا حيث كانت سابقاً 470 غيغا، وتم توسيع بعض المقاطع الداخلية على الشبكة “داخل سوريا.

وتابع “الحاج علي”: تم رفع سرعة هذه المقاطع وبالتالي قلّت نسبة المشغولية على هذه المقاطع، وهذا سينعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدّمة، وإمكانية إضافة دارات جديدة على الشبكة.

وقال “الحاج علي”: نحن اليوم لدينا عقود لتوريد بوابات، وتم تكليف 50 ألف بوابة موزعة على جميع المحافظات،

وأضاف: حاليا في مستودع السورية للاتصالات 100 ألف بوابة، سيتم فرزها وإرسالها إلى المحافظات للبدء بعملية التركيب. وكاستكمال لذلك هنالك 80 ألف بوابة سيتم توريدها لاحقاً.

وذكر “الحاج علي” أن الدارات الخارجية التي تربطنا مع شبكة الانترنت هي غير صالحة 100%.

وأردف “الحاج علي”: هذا يدل على أن خدمة الانترنت الآن في سوريا جيدة ومستقرة.

وأوضح “الحاج علي”: أن غالب مشاكل الانترنت هي مشاكل فردية، فمثلا عائلة لديها خط واحد ميغا من الممكن أن يكون عندها مشكلة بالخط النحاسي، وبعيد عن مركز الاتصالات، ويوجد 10 أشخاص يستخدمون الشبكة، وبالتالي من الطبيعي عدم وجود خدمة انترنت جيدة.

وعقّب “الحاج علي”: أنا لديّ في منزلي 2 ميغا، لا أعاني من المشاكل بسبب جودة الخط النحاسي، وقربي من مركز الاتصالات.

وأوضح: هنالك عدّة أمور تؤثر على جودة الانترنت مثل مد خطوط الهاتف مع خطوط الكهرباء، ما سيشكّل حقل مغناطيسي يؤثر على جودة الانترنت.

وذكر “الحاج علي” أن السورية للاتصالات تتحمّل نفقات تشغيلية كبيرة، مثل تأمين الكهرباء للمقاسم وتشغيل المولّدات، حيث أن جميع المراكز والمقاسم مؤهلة بالمولدات.

ونفى “الحاج علي” وجود خطة رفع لتعرفة خطوط الانترنت، رغم ما أسماه التكلفة العالية للتشغيل.

وختم الحاج علي: نحن بصدد توريد 200 ألف بوّابة، كخطة لعام 2022، ومشروع لدراسة استخدام تقنية “FTTC” وهي عبارة عن منصات خارجية، وهذا ما سيشكّل دور كبير في تحسين الخدمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى