العناوين الرئيسية

الأرصاد: منخفض جوي ماطر وبارد جداً هو الأخير لهذا الموسم

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتاثر البلاد بمنخفض جوي بارد جدا هو المنخفض الأخير لهذا الموسم .

وقال المديرية في نشرتها إن الجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة خاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية .

ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية مساءً، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي /4_8/ درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول بعد الظهر من غربية الى شمالية غربية.

بالنسبة لطقس الأربعاء يستمر بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق أغلب المناطق بعد الظهر وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية مساءً.

كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /6-8/ درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز 55 كم/سا في المناطق الجنوبية، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذر ت المديرية من تشكل الجليد ومن حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية صباح الثلاثاء والأربعاء، كما حذرت من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والشمالية والقلمون وغوطة دمشق صباح الأربعاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى