اخبار العالمالعناوين الرئيسية

برج إيفل يحتفل بزيادة طوله 6 أمتار جديدة

احتفل برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، بارتفاعه 6 أمتار جديدة بعد إضافة هوائي زاد من ارتفاع البرج من 324 متراً إلى 330 متراً.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه وبإنجاز تقني غير مسبوق، قامت طائرة هليكوبتر بتركيب هوائي بطول 6 أمتار فى الجزء العلوي من البرج مخصص للبث الرقمي، صباح الثلاثاء.

وجاء في حساب برج إيفل عبر تويتر: “لمدة 133 عاماً، لم يتوقف البرج عن النمو، نحتفل اليوم بفصل تاريخي جديد، إضافة هوائي ليزيد ارتفاع البرج من 324 متراً إلى 330 متراً”.

واستغرقت هذه العملية حوالي 15 دقيقة، وهو الوقت الذي قامت فيه المروحية بتثبيت الهوائي في الأعلى بينما كان أحد الفنيين ينتظر لنصبه، في حين تطلب العمل على هذه الخطوة أكثر من عام، بكلفة ناهزت مليون يورو.

وتخلل العملية تأجيل لنحو ثلاث ساعات بسبب الطقس الماطر الذي لم يمنع عدد قليل من المتفرجين والسياح من رؤية المعلم الباريسي الشهير.

ويشار إلى أن الهوائي يزِن 360 كيلوغراماً، بحسب الأمين العام للهيئة أرنو لوكوسي، وصممه مهندسو هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني الفرنسي TDF.

وسيسمح الهوائي الجديد بتغطية منطقة “إيل دو فرانس” بأكملها، باريس وضواحيها، بالبث الإذاعي الرقمي الأرضي (DAB+).

يذكر أنها المرة الأولى التي يتم فيها تركيب معدات جديدة بواسطة طوافة على برج إيفل، أحد أكثر المعالم استقطاباً للزوار في العالم، وفق الشركة المشغلة للبرج (Sete).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى