اخبار العالمالعناوين الرئيسية

محمد بن راشد يزور الجناح السوري في إكسبو 202‪0 دبي

زار نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخميس، جناح سوريا في إكسبو 2020 دبي.

ونشر الشيخ “آل مكتوم” عبر صفحته على “تويتر”: “زرت اليوم جناح سوريا في إكسبو 202‪0سوريا الثقافة، سوريا الحضارة، سوريا الأبجدية، سوريا اكتشاف الزراعة، سوريا العموريين والفينيقيين والآراميين وغيرهم”.

وتابع “آل مكتوم”: “سوريا الحضارة العربية والإسلامية، إكسبو جمع ثقافات العالم اليوم وسوريا احتضنتها عبر 800‪0عام، حفظ الله سوريا”.

واستمع “آل مكتوم”خلال زيارته إلى شرح من المشرفين على الجناح حول أحد أهم المعروضات التي يضمها وهي نسخة طبق الأصل عن أول أبجدية مكتوبة تم اكتشافها في أوغاريت والتي يعود تاريخها إلى نحو 1400 سنة قبل الميلاد، والتي تعد أقدم أبجدية موثقة في التاريخ.

واطلع الشيخ “آل مكتوم” على ما يعرضه الجناح من معالم تبرز تاريخ سورية العريق والذي انطلقت منه أول أبجدية وتدوين للموسيقا وأول قصيدة من مملكة أوغاريت التي ازدهرت على الساحل السوري.

وتعرف الشيخ “آل مكتوم” خلال الزيارة على بعض أعمال نخبة من الفنانين السوريين، واطلع على ما يعرضه الجناح من جوانب مهمة من حضارة سورية الغنية والتي كانت موطناً للزراعة الأولى في العالم على ضفتي نهر الفرات وفي الجنوب السوري.

يذكر أن الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم زارت والوفد المرافق لها الجناح السوري في إكسبو دبي 2020‪بداية العام الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى