العناوين الرئيسيةمحليات

مدير كهرباء اللاذقية: هذه أضرار الشبكة نتيجة العاصفة في المحافظة

تعرضت عدد من الشبكات الكهربائية في بعض المحافظات إلى أضرار مادّية، نتيجة لسقوط عوارض حديدية وخشبية وأشجار عليها، جرّاء عاصفة الرياح الشديدة التي تشهدها سوريا.

وعن أضرار الشبكة الكهربائية في محافظة اللاذقية ذكر مدير كهرباء اللاذقية جابر عاصي لتلفزيون الخبر أن العاصفة أدت لسقوط برج متوسط على خط القطيلبية قرية البراعم.

وأدّت العاصفة إلى سقوط أشجار على شبكة المنخفض في قرية الزيري بستان صالح، وفي حي الإنشاءات، وفي قرية رأس العين، ومدينة جبلة قرب مركز تحويل سوريا ولبنان.

وأضاف “عاصي” حول نتائج العاصفة أنه سقط “بورتيك” خشب متوسط في موقع حميميم الشيخ محمود، وسقطت أعمدة خشبية في المواقع التالية: الزهيريات عدد 2، بسيسين 3، الانشاءات 2، العيدية 2، البرجان 1.

أما في منطقة الرمل الجنوبي قال “عاصي” إن الأضرار حتى ساعة تحرير الخبر تمثّلت بسقوط عامود حديد نهاية “اوتوستراد” الزراعة قرب مطعم فينيقيا، وعامود خشب بمنطقة البصّة مركز تحويل البالوش، وعامود خشب بمنطقة فديو مزرعة الفدا.

وذكر “عاصي” أنه في منطقة البسيط سقطت اشجار على ما يسمى “خط 66” ونوّه إلى أنه تمت المعالجة، بالإضافة لإنقطاع خطوط توتر متوسط “خط نقورو” بين قريتي دباش والجبيرية.

وتمثلت في منطقة القرداحة الأضرار بحسب “عاصي” في سقوط “بورتيك” في بيت زنتوت، وانقطاع خط الفاخورة المتفرّع مع بيت سوهين والذي تمّ إصلاحه، بالإضافة لانهيار خمس أعمدة توتر منخفض في منطقة الفاخورة بمواقع مختلفة.

وأضاف عاصي أن العاصفة أدّت لانقطاع خط توتر متوسط “مياه الجوبة” قرب قلعة المهالبة.

يذكر أن محافظة اللاذقية سجّلت في الساعات الأولى للعاصفة عدة أضرار في المدن والأرياف التابعة لها، كما أعلنت المديرية العامة للموانىء إغلاق كافة الموانئ البحرية، في المنطقة الساحلية اعتباراً من صباح الخميس الثالث من آذار وحتى إشعارٍ آخر، نظرًا للأحوال الجوية السائدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى