العناوين الرئيسيةمحليات

أضرار الساعات الأولى للعاصفة في اللاذقية

سجلت محافظة اللاذقية في الساعات الأولى للعاصفة عدة أضرار في المدن والأرياف التابعة لها.

وقال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي، لتلفزيون الخبر: “بسبب اشتداد سرعة الرياح سقط جدار في أحد الأبنية في منطقة جب حسن، من الطابق الخامس على سيارة مركونة في الشارع”.

وتابع “زنجرلي” أنه “سقط برج كهرباء في البهلولية قبل الرستين وأدى لانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، بالإضافة لسقوط عدة أشجار تمت معالجتها وإزالة أغصانها المتكسرة من قبل الورشات المستنفرة”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل، لتلفزيون الخبر: “سجلت عدة أضرار في جبلة كسقوط لعامود كهرباء في شارع المالية وسقوط عدد من الأشجار في شارع الفوار، بالإضافة لتطاير عدد من الأسقف المعدنية (التوتياء) لعدة محال تجارية وسط المدينة”.

وكانت شركة الكهرباء في اللاذقية قامت بفصل التيار الكهربائي عن أرياف المدن في المحافظة.

وقال مصدر في شركة الكهرباء في اللاذقية، لتلفزيون الخبر: “كإجراء إحترازي ونظراً للأحوال الجوية السائدة من رياح شديدة وأمطار، قامت الشركة بفصل التغذية الكهربائية عن الشبكات الهوائية في ريف اللاذقية لحين انحسار المنخفض الجوي، وستعوض المناطق المتأثرة وفق الإمكانيات المتاحة، بعد انتهاء العاصفة”.

ونوه المصدر إلى أن اتخاذ هذا الإجراء في كل عاصفة هو للحفاظ على سلامة الشبكات الكهربائية، فعند وصل الكهرباء في الظروف المناخية السيئة تتحرك الأكبال بفعل الرياح، مايؤدي لحدوث ماس كهربائي، وبالتالي عدم وصول التغذية الكهربائية للمنازل.

يذكر أن المديرية العامة للموانىء أعلنت إغلاق كافة الموانئ البحرية (الملاحة والصيد)، في المنطقة الساحلية اعتباراً من صباح الخميس الثالث من آذار وحتى إشعارٍ آخر، نظرًا للأحوال الجوية السائدة.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى