العناوين الرئيسية

أجواء ماطرة للأيام القادمة وتحذيرات من سرعة الرياح

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر: “يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً، الأربعاء، مع فرصة لهطل أمطار محلية بدءاً من المناطق الساحلية، تمتد خلال ساعات النهار لتشمل أغلب المناطق”.

وأضاف “جاويش: “تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح متقلّبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة نهاراً، تتحوّل ليلاً إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة على المنطقة الساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وحول طقس الخميس، قال الراصد الجوي: “يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق أغلب المناطق، وتكون مصحوبة بالرعد خاصةً على المنطقة الساحلية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية”.

وتابع رئيس مركز التنبؤ: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبّات تتجاوز سرعتها الـ 90 كم/سا، مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر عالي ارتفاع الموج”.

وعن طقس الجمعة، قال “جاويش”: “يكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية فوق المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/درجات مئوية”.

وتابع الراصد الجوي: “الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة تخف سرعتها مساءً، والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج”.

يُذكر أنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية نشرت تحذيرات لأخذ الحيطة والحذر من سرعة الرياح المتوقعة ليوم الخميس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى