العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي تشرين: لم ألمس رغبة لدى “المؤقتة” بإلغاء كأس السوبر

عرفت الكرة السورية جدلاً جديداً، تمثل بالحديث حول مصير بطولة كأس السوبر، نسخة موسم 2021/2022.

وبدأ الجدل منذ قرار اتحاد الكرة السابق بتأجيل موعد المباراة، بحيث تقام بين مرحلة الذهاب والإياب، بدلاً من افتتاح الموسم بها، أسوة بنسخ البطولة السابقة.

وتجدد الجدل مع إصدار اللجنة المؤقتة لجدول مباريات مرحلة الإياب من الدوري، دون لحظ تحديد تاريخ لكأس السوبر، والذي كان مقرراً إقامة مباراته بين الذهاب والإياب.

وبدلاً من الالتزام بالروزنامة المحددة، تعمدت “المؤقتة” وضع مباريات الدور ثمن النهائي من كأس الجمهورية، في الفترة ما بين نهاية الذهاب يوم 11شباط، وانطلاق الإياب يوم 4 آذار.

وأثار تجاهل “المؤقتة” للبطولة، حنق جماهير قطبيها، تشرين بطل الدوري وجبلة بطل الكأس، حيث عبر بعضهم من خلال صفحات “فيسبوك”، عن توجسهم من رغبة ما لدى اللجنة، بإلغاء نسخة الموسم الحالي من البطولة.

وفي حين طالبت جماهير الناديين بإقامة اللقاء في الوقت الذي تراه اللجنة مناسباً، غمز بعضهم من قناة رغبة “المؤقتة” بتجنب إقامة اللقاء، أملاً بالتخلص من “وجع راس مرتقب” قد تسببه المباراة المصنفة “ديربي”.

وقال رئيس نادي تشرين طارق زيني لتلفزيون الخبر إن: “النادي لم يلمس أي رغبة داخل اللجنة المؤقتة لإلغاء كأس السوبر، بنسخة العام 2022، والقرار بإقامته من عدمه سيتخذ حسب معلوماتي خلال يومين”.

وتابع “زيني”: “كان من المقرر إقامة اللقاء بين مرحلتي الذهاب والإياب، لكن ضيق الوقت بين المرحلتين، وخوض لقاءات الكأس والمؤجلات، فرض على اللجنة البحث عن موعد آخر للمباراة”.

وأكمل “زيني”: “المشكلة بازدحام الروزنامة المحلية، وضرورة انهاء الموسم الحالي قبل منتصف أيار، من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عبر نادينا وجبلة”.

وأضاف “زيني”: “لا مشكلة لدينا في نادي تشرين بخوض المباراة في منتصف الأسبوع، نظراً لانشغال أيام الجمعة المفترض، بمباريات الدوري، ونحن مستعدون للبطولة”.

وختم “زيني”: “القرار الأخير بيد اللجنة المؤقتة، ونحن نؤمن بأن كرة القدم لا تعترف بأفضلية فريق على آخر، لكننا جاهزون للمباراة في أي وقت، وواثقون من قدرتنا على إحراز اللقب، خاصة كوننا منافسون أقوياء في الدوري والكأس”.

وحقق الجيش نسخة البطولة سنتي 2018 و 2019، على حساب الاتحاد والوثبة توالياً، والوحدة عامي 2016 و 2020، على حساب الجيش ثم تشرين، حيث تقاسم الفريقان الدمشقيان التتويج بالبطولة، منذ عودة الدوري لشكله القديم موسم 2016/2017.

يذكر أن تشرين حسم الدوري الموسم الفائت بعد تنافس شديد مع الجيش، فيما نال جبلة الكأس على حساب حطين، بركلات الترجيح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى