العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“تعثر مالي بسيط” يحرم موظفين في حمص الاستفادة من القروض المصرفية

اشتكى عدد من العاملين في شركة الدراسات الهندسية، فرع الدراسات المائية بحمص، عبر تلفزيون الخبر، حرمانهم الاستفادة من قروض مصرفي التسليف الشعبي والتوفير.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن” سبب المشكلة يعود لتأخر الشركة بدفع المستحقات المالية للمصارف المذكورة، إضافة لعدم دفعها للتأمينات الاجتماعية ونقابة العمال والمهندسين والصيادلة والأسنان”.

وأضاف” يتم اقتطاع المبالغ المترتبة علينا من الرواتب بشكل نظامي، لكن المستحقات الواجب دفعها على الشركة لا تُدفع منذ شهر أيلول 2021، الأمر الذي حرمنا من سحب أي قرض ورفض كفالتنا لأي شخص يريد ذلك، وما نريده هو حل المشكلة لأننا بحاجة ماسة لتلك القروض”.

وأردف” طالبنا في كل المؤتمرات الخاصة بنا بحل تلك المشكلة، ولم تبقَ أي جهة دون علم بهذا الموضوع، لكننا لم نحصل سوى على الوعود من المعنيين دون حلول على أرض الواقع، وعند مراجعة المصارف قيل لنا أننا محرومون كجهة عامة وليس كأشخاص، ما يؤكد تقصير إدارة الشركة”.

من جانبه، أوضح المدير المالي في الشركة، الياس دهان لتلفزيون الخبر أن” سبب المشكلة هو تعثر مالي بسيط، وخلل حصل منذ ثلاثة أشهر يعود لبدء السنة المالية وعدم تحويل المخصصات المالية للشركة من الجهات الأخرى، وعند إتمام ذلك ستقوم بتسديد كل المستحقات المترتبة علينا”.

وتابع دهان” تقوم الشركة بدراسات لإنشاء السدود للموارد المائية على سبيل المثال، وغيرها من الجهات التي لم تقم بتحويل المستحقات المالية إلينا لأسباب تتعلق بميزانيتها، على أمل حل هذه المشكلة خلال الشهرين القادمين”.

الجدير بالذكر أنَّ الشركة العامة للدراسات المائية تأسست بموجب القانون رقم/ 16/ من عام 1983 لتحل مكان مديرية الأحواض المائية بمركزها وعناصرها وآلياتها، كإحدى شركات القطاع العام الإنشائي في سوريا.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى