اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الجيش الأردني يعلن استخدام طائرات مسيرة لتهريب المخدرات من سوريا إلى أراضيه

أعلن الجيش الأردني أن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية، أصبحت تستعين بالطائرات المسيّرة، وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وقال العقيد زيد الدباس من قيادة المنطقة العسكرية الشرقية، بحسب صحيفة “الرأي” الأردنية: “الشيء الأخطر الذي لمسناه مؤخرا هو وجود مجموعات مسلحة مرافقة لمجموعات التهريب،” مضيفا “أن هذه المجموعات تستخدم “سيارات مجهزة تجهيزاً عالياً وبكلفة مالية عالية وصولاً الى طائرات مسيرة”.

وأكد العقيد “الدباس” أنه “منذ الحصول على المعلومات، تم مشاركتها مع الأشقاء في الجانب السوري وكان هناك لقاءات على جميع المستويات في العاصمة عمان وعلى المعبر الحدودي”.

ونقلت وكالة “عمون”، عن العقيد يوسف الدهام من المنطقة العسكرية الشرقية، قوله إن “الطائرات المسيرة التي يستخدمها المهربون لا تستطيع نقل حمولة كبيرة جداً، حيث لا تتجاوز الحمولة واحد كيلوغرام.”

ووفقاً ل” الدهام”، فإن القوات المسلحة الأردنية تمكنت من تطوير نظام طائرات مسيرة لمكافحة هذه الظاهرة.

وتحدث مدير الإعلام العسكري العقيد مصطفى الحياري، خلال جولة على الحدود الأردنية السورية، عن تجاوب من جانب السلطات السورية للحد من هذه العمليات.

يذكر أن السلطات الأردنية أحبطت منذ بداية العام الجاري دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاغون، أي ما يساوي الكمية التي تم ضبطها طيلة عام 2021، إضافة إلى مقتل 30 مهرباً خلال الاشتباكات .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى