العناوين الرئيسيةمحليات

نقيب المحامين: 60% من المحامين سيبقون ضمن مظلة الدعم

كشف نقيب المحامين في سوريا الفراس فارس، أن أكثر من 60% من محامي سوريا، سيبقون ضمن مظلة الدعم.

وقال “الفارس” لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، إن: “استثناء المحامين من الدعم، سيشمل فقط من أنجز 10 سنوات فما فوق، ممارساً للمهنة”.

وأكمل “الفارس”: “60 % من أعضاء نقابة المحامين، هم ممن لم يكملوا شرط العشر سنوات، وبالتالي سيبقون ضمن مظلة الدعم”.

وأوضح “الفارس”: “بالاتفاق مع الحكومة، سيبقى كافة الزملاء، بغض النظر عن سنوات الخدمة، في فروع نقابات المحامين، في إدلب، الرقة، دير الزور، ضمن مظلة الدعم”.

وأضاف “الفارس: “القرار جاء كون محامي إدلب، مستقرون بالكامل خارج محافظتهم، وكذلك قسم كبير زملائهم، من محافظتي الرقة ودير الزور، وهي لفتة جيدة من الحكومة”.

وقال “الفارس”: “بالتعاون مع الحكومة استثنينا 30% ممن أنجز ال10 سنوات في الخدمة فما فوق، من الاستبعاد من الدعم”.

وأوضح “الفارس”: “طلبنا من فروع النقابة بالمحافظات، تزويدنا بأوضاع المحامين ممن حقق شرط العشر سنوات، من ناحية السكن، وعدد أفراد العائلة، ومحافظة المسكنن فيما إذا كان مهجراً أم لا”.

وتابع “الفارس”: “غايتنا كانت تحديد ال30% منهم ممن سيبقى ضمن مظلة الدعم، وتجاوب معنا قسم من الفروع، والبعض الآخر شعر بالإحراج من سؤال الزملاء حول تلك القضايا”.

وختم “الفارس”: “بناء على ذلك، سننجز منصة الكترونية للمحامين ممن حقق شرط العشر سنوات، لتقديم المعلومات الخاصة بالدعم والمطلوبة عبرها، وبشكل خاص بنقابتهم، لنرسلها للحكومة، لكي يستمروا ضمن منظومة الدعم”.

وبدأت الحكومة بعملية الاستبعاد من الدعم من تاريخ الأول من شباط 2022، وفتحت الباب لاحقاً لتلقي الاعتراضات، ممن وجدوا أنهم ظلموا باستبعادهم من مظلة الدعم.

ويعني الاستبعاد من الدعم حصول المستبعدين على المواد المدعومة، من خبز وغاز ورز وسكر وزيت وبنزين ومازوت، بالسعر الحر الأعلى من المدعوم، وبنفس الكميات المحددة لكل بطاقة ذكية.

يذكر أن وزير التجارة وحماية المستهلك عمرو سالم يعتبر من أشد أنصار رفع الدعم، وتحويله لمبالغ نقدية شهرية تحصل عليها كل أسرة، وبيع المواد والخدمات بسعر الكلفة أو سعر السوق، وفقاً لمنشوراته على صفحته في “فيسبوك”، قبل توليه الوزارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى