العناوين الرئيسيةمحليات

متقاعدون في مصياف بحماة يشتكون عدم استلام رواتبهم منذ بداية العام

اشتكى عدد من المتقاعدين في مصياف بحماة لتلفزيون الخبر عدم تقاضيهم رواتبهم منذ بداية العام دون أي توضيح.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “عادةً ما يتم ايقاف رواتب المتقاعدين بداية السنة ومن ثم يتم تسليمنا إياها في منتصف الشهر الأول وعندما حاولنا الذهاب لاستلام رواتبنا تفاجئنا بأن الكومبيوتر أظهر لنا الاسم والقيمة المالية دون أن يسلمنا الرواتب مع عبارة لا يمكن الدفع بالمركز الحالي”.

وأكمل المشتكي أن “راجعنا المعنيين في التأمين والمعاشات بمصياف لكن دون أي جدوى ولا يوجد لديهم جواب سوى سنقوم بالاتصال بكم عند حل الأمر وحتى الأن لم نتسلم رواتبنا ولم يتصلوا بنا”.

وأفاد مدير فرع مؤسسة التأمينات بحماة جعفر سكاف لتلفزيون الخبر أن “قمنا ب12 الشهر الأول بتحويل الكتلة المالية الخاصة بالرواتب حيث طلبنا من المصرف العقاري تحويلها لحسابات التسليف الشعبي والصرافات الألية والبريد”.

وأضاف “سكاف” بقوله “سنقوم أيضاً السبت بتحويل رواتب المتقاعدين عن الشهر القادم وفق ذات الألية المتبعة”.

وختم “سكاف” أن “المشكلة حالياً هي في عملية التحويل ما بين المصرف العقاري وباقي الجهات ونحن مهمتنا تنتهي عند تحويل كتلة الرواتب وما تبقى من اجراءات أو مشاكل أو تأخيرات فهي من اختصاص تلك الجهات وليس اختصاصنا”.

وتحدث مدير فرع مصرف التسليف الشعبي بمصياف محسن العلي لتلفزيون الخبر أن “قمنا بصرف جميع رواتب التأمين والمعاش الخاصة بشهر شباط وذلك بعد تحويلها لنا للمتقاعدين (المدني والعسكري) ومع بداية الأسبوع سيتم تسليمم الرواتب عن أذار فهم يتقاضون رواتبهم سلف”.

وتابع “العلي” أن “مصرف التسليف الشعبي لا يمتلك أجهزة صراف في مصياف وجميع المتقاعدين يتقاضون رواتبهم عن طريقنا مباشرةً من أمين الصندوق لكن يوجد صراف للمصرف العقاري بمصياف وهذا ليس اختصاصنا”.

وحاول فريق تلفزيون الخبر التواصل مع المصرف العقاري بمصياف عبر الرقم الأرضي لاستيضاح موضوع توقف رواتب بعض المتقاعدين في المدينة لكن جميع محاولاتنا باءت بالفشل.

يذكر أن المواطن السوري أصبح محتاراً على أي من طرفي المعاناة يجب أن ينام و”يتلوى” فمن جهة أزمة غلاء الاسعار التي أصبحت نيرانها أشد من نيران الحرب ومن جهة أُخرى الاهمال والتخبط الرسمي في العمل الذي يزيد من “تعتير” المواطن في ظل هذه الأوضاع إضافة لعدم التعاون من قبل بعض المعنيين في تقديم المعلومة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى