العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

أول شركة عربية.. إدراج شركة موسيقى لبنانية في البورصة العالمية

أُدرجت شركة “أنغامي” الموسيقية اللبنانية على قائمة مؤشر “ناسداك” في نيويورك الأميركية لتكون بذلك أول شركة عربية من نوعها تصل للبورصة العالمية.

وتم ترميز “أنغامي” على قائمة هذا المؤشر تحت اسم “ANGH” بعد إدراج نحو 30% من رأس مالها على “ناسداك” لشركات التكنولوجيا ويبلغ رأس مال الشركة اليوم نحو 220 مليون دولار.

وجاء ذلك بعد مرور أسابيع من موافقة مساهمي شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة “فيتاس ميديا ​​اكتسابشن (VMAC)” على الاندماج مع “أنغامي”.

وأُسست المنصة عام 2012 على يد الشريكين اللبنانيين إدي مارون وإيلي حبيب وبعد الأزمات الاقتصادية التي ضربت لبنان منذ 2019 تم نقل مركز الشركة الرئيسي إلى أبو ظبي في عام 2021 كجزء من شراكة مع “مكتب أبوظبي للاستثمار”.

وفي كانون الأول 2021 أطلقت شركة “Sony Music Entertainment Middle East” مع شركة “أنغامي” صندوق مشترك لدعم مبدعي المنطقة من الفنانين المستقلين باسم “Vibe Music Arabia” بالتركيز على المملكة السعودية ودول الخليج والمشرق العربي.

يذكر أن “أنغامي” لديها أكثر من 75 مليون مستخدم في أوروبا والولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوفر الوصول إلى أكثر من 72 مليون أغنية عربية وعالمية للبث والتنزيل وحوالي 200 ألف بودكاست عربي وعالمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى