العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية “بارمايا” بريف بانياس والكهرباء.. حكاية معاناة مستمرة منذ أشهر

اشتكى عدد من أهالي قرية “بارمايا” بريف بانياس عبر تلفزيون الخبر معاناتهم جراء الأعطال الناجمة عن خللٍ في القاطع الكهربائي، وسط عدم استجابة وغيابٍ للحلول من قبل المعنيين، بالرغم من مراجعتهم بشكلٍ دوري، بحسب الأهالي.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “معاناة حقيقية تعيشها القرية جراء مشكلات القاطع الكهربائي، قمنا بمراجعة كهرباء بانياس منذ ثلاثة أشهر لإصلاح القاطع، دون جدوى، ويأتي الرد لا يوجد قواطع لاستبداله”.

وتابع صاحب الشكوى بالقول: “العطل عند محولة أوبين _ حارة الضهر أصبح معروف للقاصي والداني إلّا جماعة الكهرباء، نُعاني من فصل القاطع كل خمس دقائق خلال سويعة التغذية”، مُتسائلاً: “إلى متى هذا الحال؟”.

وختم المُشتكي حديثه: “تخيّل نتناوب كأهالي
لرفع القاطع بقطعة خشبيّة كل خمس دقائق، هل من المنطقي أن نبقى على هذا الوضع خلال نصف ساعة التغذية؟ نرجو من شركة كهرباء طرطوس التحرّك والإصلاح.. فترة ثلاثة أشهر كافية”.

من جهته، قال مدير كهرباء بانياس، محسن رقية، لتلفزيون الخبر: “نحن بصورة الشكوى، المشكلة ليست في القاطع الكهربائي، وإنما في المحوّلة، حيث لا تستوعب الحمولات الزائدة عليها، بالتالي يفصل القاطع جراء زيادة الحمولات”.

وأكّد “رقية” أن: “الكهرباء لا تفصل عن بارمايا في الأجواء المستقرة أو عندما تكون الحمولة مقبولة، بالتالي ما يجب تبديله هو المحوّلة ككل وهذا ما ليس باستطاعتنا حالياً وغير متوفّر، لكننا نسعى إلى ذلك.. ومأخوذ بعين الاعتبار”.

تجدر الإشارة إلى أن واقع التقنين الكهربائي في بانياس وريفها عموماً سجّل تردّياً إضافياً خلال الأيام الماضية بمعدّل نصف ساعة تغذية مقابل خمس ساعات ونصف قطع، إضافةً إلى غياب ساعة التغذية الليلية بشكلٍ شبه كامل عن بعض القرى.

يُذكر أن الشكاوى المتعلّقة بغياب عدالة التقنين إضافةً إلى الإهمال والتسويف في الاستجابة والتعامل مع الأعطال الكهربائية الطارئة تغزو بريد شكاوى التلفزيون سواء من محافظة طرطوس أو غيرها من بقية المحافظات.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى