من كل شارع

معلمون ملتحقون بالخدمة العسكرية في الحسكة يشتكون عدم تقاضيهم رواتبهم منذ شهرين

اشتكى عدد من المعلمين الملتحقين بالخدمة العسكرية من ملاك تربية الحسكة لعبر تلفزيون الخبر انقطاع رواتبهم منذ شهرين.

وقال أحد المعلمين المشتكين لتلفزيون الخبر أن “عددنا حوالي ٢٠ معلماً جميعنا من الملتحقين بخدمة العلم منذ أكثر من ٣ سنوات، إلا أن التربية وأثناء قيامها بإجراءات (تفييش) الموظفين لديها ظهرت نشرة شرطية بتخلفنا عن الالتحاق بالخدمة العسكرية على الرغم من كوننا عساكر”.

وتابع المشتكي أنه “توقفت رواتبنا منذ شهرين لهذا السبب، وكلما تواصلنا مع التربية يقولون إن القضية لدى المحافظة والجنائية”.

وأوضحت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان عبر تلفزيون الخبر “نقوم بإرسال كتاب للمحافظ بأسماء المعلمين لدينا فيما يخص الخدمة العسكرية، حيث يقوم بدوره بإرسالها للأمن الجنائي، وننتظر الجواب بأسماء المتخلفين عن الالتحاق بخدمة العلم، ثم نوقف الرواتب ريثما تتم مراجعتنا من المعلم المعني”.

وتابعت صورخان أنه “يقدم لنا المعلمين أوراق تثبت التحاقهم فنوجههم بالذهاب للأمن الجنائي لتسوية وضعهم، ونرفع كتاب للمحافظ مرفق بكتاب المعلم للتأكد من التحاقه بوحدته”.

وختمت صورخان “وجهنا المعتمد المالي لدينا بإعطاء الراتب لأي معلم يقدم بيان بأنه ملتحق بالخدمة العسكرية ريثما يصلنا جواب الأمن الجنائي”.

ويعاني العاملين في القطاع العام الملتحقين بالخدمة العسكرية من “مفاجئات” تتعلق بصدور نشرات شرطية سابقة بحقهم دون علمهم بذلك ما يحملهم تبعيات قانونية.

يذكر أن طلاب ومعلمي الحسكة والرقة يعانون من قيام ميليشيا “قسد” بإغلاق المدارس وفرض مناهج مغايرة للمناهج الرسمية عدا عن ملاحقتهم لاستخراج دفاتر تجنيد تابعة لما يعرف بـ”الإدارة الذاتية” واعتقالهم في حال رفضهم ذلك.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى