العناوين الرئيسيةمن كل شارع

لأكثر من أسبوع أهالي “السنكري” بريف حمص يشتكون انقطاع الكهرباء

اشتكى عدد من أهالي قرية السنكري في منطقة المخرم الفوقاني بريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع الكهرباء عن قسم كبير منهم منذ نحو أسبوع، بسبب تعطل المحولة في القرية.

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر “تسبب تعطل المحولة بحرمان أكثر من 60 عائلة من تعبئة المياه والغسيل وغيرها من الحاجيات الضرورية، دون إصلاحها من قبل طوارئ المخرم مع وعود دائمة بقرب ذلك”.

من جانبه، بيّن مدير شركة كهرباء حمص، المهندس صالح عمران، لتلفزيون الخبر أن “المحوّلة تعرّضت لعطل، وستتوجه الورشات لتبديلها خلال اليومين القادمين، إضافة لتركيب محولة ثانية في قرية الجنينات”.

يشار إلى أن ساعات التغذية الكهربائية في حمص تراجعت بشكل غير مسبوق، وبلغ التقنين أعلى مستوياته خلال الفترة الحالية، بواقع تغذية ساعة واحدة وصل مقابل خمسة قطع، تزيد وتنقص حسب الكميات الواردة إلى المحافظة.

ويشتكي سكان المحافظة بشكل عام، ريفاً ومدينةً، من تردي قوة التيار الكهربائي، مع عشرات الشكاوى المقدمة يومياً إلى مراكز الطوارئ، بدءاً من عدم انتظام التقنين وتفعيل الحماية الترددية، إضافة للسرقات والأعطال اليومية التي تصيب الشبكة وبقائها دون إصلاح لعدة أيام.

والجدير بالذكر أن مشكلة الكهرباء الترددية تعتبر من المشاكل التي يعانيها سكان المحافظة، مع انقطاع التيار عدة مرات خلال ساعات التغذية، وتضرر الاجهزة الكهربائية نتيجة هذا الأمر، وعدم القدرة حتى على شحن البطاريات التي لجأ اليها المواطن مجبراً لتعويض فاقد الكهرباء الكبير.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى