رياضة

“المؤقتة” تحدد يوم 14 كانون الثاني موعدا لاستئناف الدوري..ويوم 18 لتوقفه

اعتمدت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم يوم 14 كانون الثاني الحالي، موعدا لاستئناف مباريات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.

وحددت “المؤقتة” يوم الجمعة 14 كانون الثاني موعدا للجولة العاشرة، والثلاثاء 18 كانون الثاني للجولة الحادية عشر، ليتوقف بعدها الدوري مجددا.

ويتوقف الدوري ابتداء من 18/1 نظرا لسفر منتخبنا الوطني إلى دولة الإمارات، لخوض معسكر تحضيري ينطلق يوم 20 كانون الثاني، قبل 7 أيام من مواجهة الأبيض الإماراتي، في تصفيات المونديال.

وسيحمل التوقف القادم للدوري الممتاز الرقم 5 هذا الموسم، حيث سبق وأن توقف الدوري 4 مرات من انطلاقته منتصف آب، لأسباب متعددة.

وأطالت التوقفات المتتالية من عمر الدوري بشكل مبالغ فيه، إذ سيصبح عمر الموسم 5 أشهر بالتمام والكمال، دون أن يتمكن الدوري من إكمال ذهابه.

ولم يكن عدد مرات التوقف هو المشكلة الوحيدة في هذا الأمر، بل إن عدد الجولات التي تلعب بين كل فترتي توقف، لم يتجاوز الجولتين، سوى مرة واحدة فقط، حين لعبت الجولات من 7 إلى 9.

وتلعب الجولتين كل مرة خلال مدة أقل من أسبوع، أي أن اللاعب يبتعد عن الملاعب بمعدل 25 يوما، كل شهر، ويعود ليلعب مباراتين خلال الخمسة أيام المتبقية من الشهر.

ويسهم خوض الدوري بهذه الطريقة بتراجع مستوى اللاعبين عموما، ويسهم أكثر فأكثر بضعف مستوى الدوري، وانعكاس ذلك على مستوى المنتخبات الوطنية.

واللافت أن التوقف الحالي والذي ينتهي الجمعة بعد القادمة، يأتي من أجل معسكر للاعبي منتخب سوريا المحليين، وسط تساؤلات عن عدد الملتحقين من المحليين بقائمة الإمارات، وما ستتضمنه من محترفين.

وتغرق التوقفات المتكررة الأندية بمزيد من الأزمات المالية، حيث تغيب ريوع المباريات الشهرية عن خزائنها، وقد يضطر بعضها لتخفيف التمارين، لتوفير رواتب اللاعبين الشهرية.

وبدأت الأندية مؤخرا ببيع لاعبيها لتخفيف كتلة الرواتب والعقود الكبيرة، في ظل عدم استمرارية الدوري، وعدم ثبات رزنامته، وتحوله لما يشبه نشاط شهري.

وان استمر المنوال على حاله، فمن المتوقع أن يختتم الدوري ذهابه، بالتزامن مع اختتام منتخبنا الوطني مشواره في تصفيات كأس العالم 2022، آذار المقبل.

وبذك ستكون الأندية أمام جدول إياب مزدحم، وربما مكثف، حيث سيلعب الدوري بحال قرر القائمون عليه ضغطه، بمبدأ جولتين كل أسبوع، بمباراة الجمعة ومباراة الثلاثاء.

ولم يكشف بيان “المؤقتة” عن موعد إقامة لقائي تشرين وجبلة، وحطين والشرطة، المؤجلان من المرحلتين 8 و9، خاصة مع دخول استاد الباسل المقرر إقامة المباراتين عليه، بالخدمة، ابتداء من الأسبوع القادم.

يذكر أن ذهاب الموسم 2020/2021، كان انطلق أواخر تشرين الأول 2020، وانتهى بشكل طبيعي في منتصف كانون الثاني 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى