ثقافة وفن

مصطفى المصطفى خارج “باب الحارة ١٢” والسبب زهير رمضان

أعلن الممثل مصطفى المصطفى عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك” انسحابه من تصوير مسلسل “باب الحارة١٢” بسبب الراحل زهير رمضان.

وقال مصطفى المصطفى في منشور له “تواصلت معي شركة قبنض مشكورة طبعا لانتاج جزء جديد من مسلسل باب الحارة، يمكن كتير ناس ما تقدر تفهم الي بدي قولو بس انا حقيقة ما رح اقدر اعمل هالشخصية بعد موت احد اطراف هالثنائية”.

وتابع المصطفى “بهالمقابلة الي موجودة تحت كان شرط من شروط الاستاذ زهير رمضان إني كون موجود معو ليشتغل باب الحارة 11، انا بالنسبة الي مات مزين فتوح عندي لما توفى شريكو ابو جودت”.

وختم المصطفى “يمكن يكون هل كلام ترف حسي بالنسبة للبعض، بس انا يا استاذ زهير حاسو من نص قلبي وعم قلك ياها، ما رح اعمل مزين بعدك، الرحمة لروحك وكل الشكر لشركة الانتاج لاتصالها بي”.

وشكل مصطفى المصطفى ثنائية مع الراحل زهير رمضان خلال أجزاء العمل الأخيرة من خلال شخصيتي “مزين فتوح” معاون رئيس المخفر و”أبو جودت” رئيس المخفر، حيث عُرفت الثنائية بالحس الفكاهي عند المتابعين.

وتعرض مسلسل “باب الحارة” على مدار أجزاء العمل وخصوصاً الأخيرة لنقد كبير نتيجة تنميطه لصورة المجتمع الدمشقي عدا عن تشويه صورة المرأة ووجود مغالطات تاريخية.

وشهد “باب الحارة” خلافات قانونية بين منتج العمل السابق المخرج بسام الملا والمنتج الحالي محمد قبنض انتهت بالحكم لقبنض بأحقية انتاج العمل.

وتوفي نقيب الفنانين الراحل زهير رمضان منتصف تشرين الثاني ٢٠٢١ جراء أزمة صحية تعرض لها خلال أيامه الأخيرة.

يذكر أن منتج “باب الحارة” عضو مجلس الشعب محمد قبنض، أعلن تشرين الثاني الماضي عن دخول السباق الرمضاني المقبل بجزء جديد من المسلسل والذي يحمل رقم ١٢، بإضافة نجوم عرب واستبعاد ما وصفه بنجمات “البوتكس”، مؤكداً أنه لا يوجد أحد ثابت خلال الأجزاء القادمة سوى المنتج والكاتب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى