العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في بانياس يعانون الانقطاع التام للكهرباء منذ أسبوع.. ومدير كهرباء طرطوس”بدهم يطولوا بالهم”

اشتكى عدد من أهالي مدينة بانياس عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ الأسبوع الماضي، نتيجة للأعطال الطارئة بسبب “التنين البحري” الذي ضرب المنطقة.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “نحن سكان الحارة المقابلة للمحطة الحرارية إلى جانب معمل غزال، نُعاني غياب الكهرباء منذ الأربعاء الماضي، نتيجة الأعطال الطارئة بعد المنخفض الأخير”.

وأضاف المُشتكي: “طرأت مشكلات على عواميد الكهرباء وتحتاج إلى إصلاح، وحاولنا التواصل مع كهرباء بانياس وأرقام الطوارئ وبدون أي استجابة، العواميد بدون أسلاك، ونحن بحاجة إلى حلول”.

من جهته، قال مدير الشركة العامة لكهرباء طرطوس، عبد الحميد منصور، خلال اتصال هاتفي لتلفزيون الخبر أن: “المشكلة بهذه المنطقة هي نتيجة سرقة أكبال الشبكة، وليست أعطال طارئة نتيجة التنين البحري، بدهم يطولوا بالهم، لأن ما عندي مواد”.

وكان مدير شركة كهرباء طرطوس، صرّح لتلفزيون الخبر في وقتٍ سابق أنه: “لا نمتلك أسلاك حالياً”، وعند الاستفسار عن الحل في مثل هذه الحالات، أجاب المدير: “يجب أن يتحمّل الأهالي مسؤولية حماية الشبكة الكهربائية في مناطقهم، فالشبكة هي ممتلكات للمواطن، وسرقتها تتم من جانب منازلهم”.

وتابع منصور: “في حال قام الأهالي بشراء الأسلاك على نفقتهم الخاصة، نقوم بمدها وإجراء اللازم مباشرةً، ولكن نحن ليس من صلاحيتنا ولا من حقنا توجيههم بذلك، هذا الأمر إن حصل يكون مبادرة من الأهالي لتجنّب المشكلة”.

وأضاف: “غير ذلك.. عليهم الانتظار على الدور، لدينا حوالي 5 أطنان من الأكبال تمّت سرقتها، ويستوجب علينا استبدالها”، مُتسائلاً: “أنا من وين بدي جيب؟”، وكل ذلك في سياق الإجابة على شكوى قرية “فتاح أبولي” بريف طرطوس.

تجدر الإشارة إلى أنّ محافظة طرطوس بشكلٍ عام تُعاني من واقع قاسي للتقنين الكهربائي، وصل إلى أقل من أربع ساعات تغذية خلال الـ 24 ساعة، إضافةً إلى مشكلات الشبكة وما تتعرّض له نتيجة السرقات أحياناً، وإهمال إجراءات الإصلاح والصيانة أحياناً آخرى.

 شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى