رياضة

إعادة قرعة دور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا

كشفت مصادر قناة “بي إن سبورتس” الرياضية عن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإعادة قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ووافق الاتحاد الأوروبي على إعادة القرعة بسبب خطأ حصل أثناء سحب قرعة “فياريال” الإسباني، حيث تواجد “مانشستر يونايتد” ضمن وعاء الأندية التي يمكن له مواجهتها.

ويعتبر تواجد “اليونايتد” ضمن الفرق المحتمل أن تواجه “فياريال” خطأ واضحا، كون الفريق الإنكليزي واجه “فياريال” ضمن دور المجموعات.

وتفرض قواعد الاتحاد الأوروبي عدم مواجهة فريقين من نفس البلد، وعدم مواجهة فريقين سبق وأن تواجها في دور المجموعات، في دور الثمن النهائي.

وانسحب الخطأ على حظوظ “أتلتيكو مدريد”، حيث قام المشرفون على القرعة بسحب كرة “مانشستر يونايتد”، من ضمن الفرق التي سيواجهها “فياريال”.

ورغم تجاوز الأمر، ووقوع “فياريال” بمواجهة “مانشستر سيتي” بحسب القرعة، فإن المنظمين، لم يعيدوا كرة “مانشستر يونايتد”، ضمن وعاء الأندية التي يمكن أن يواجهها “اتلتيكو مدريد”.

وبنتيجة ذلك فرضت القرعة مواجهتين ناريتين، بين “اتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ”، و”مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان”.

واعترضت أندية “مانشستر يونايتد” و”أتلتيكو مدريد” و”فياريال” على الخطأ الحاصل، وطالبا بإعادة القرعة، عبر مندوبيهما لحضور مؤتمرها.

وغمز البعض من قناة توجيه القرعة لفرض مواجهة بين النجمين العالميين كريستيانو رونالدو في “مانشستر يونايتد” وليونيل ميسي في “باريس سان جيرمان”.

يذكر أن القرعة فرضت مواجهة كل من ريال مدريد وبنفيكا، بايرن ميونخ واتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، ليفربول وسالزبورغ، يوفنتوس وسبورتينغ لشبونة، تشلسي وليل، انتر ميلان وآياكس، فياريال ومانشستر سيتي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى